إعلان

يديعوت أحرنوت: حماس تعد قوات النخبة لتنفيذ إسقاط مظَلي داخل إسرائيل

10:43 م الأربعاء 30 يوليو 2014

قوات النخبة التابعة لحركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إن المئات من قوات النخبة التابعة لحماس، تستعد لتنفيذ إسقاط مظَلي داخل إسرائيل، مشيرة إلي تلك القوات تتلقي تدريباتها في ماليزيا وأنها ستستخدم معدات مظلية لتنفيذ الهجوم الإرهابي ـ علي حد وصف الصحيفة ـ علي المدن الإسرائيلية المجاورة لغزة.

ولفتت الصحيفة إلي أن حماس أرسلت قوات النخبة لتتلقي التدريبات المظلية في ماليزيا وأنها نفذت المرحلة الأخيرة من التدريبات داخل قطاع غزة بداية العام.

ونقلت الصحيفة عن المشتبه به الذي زعمت أنه ينتمي إلي قوات النخبة التابعة لحماس أن خطة حماس وصلت إلي مراحل متقدمة، في حين قال الجيش الإسرائيلي أنه أعاق جزء من البنية التحتية التي تم تجهيزها لتنفيذ الهجوم.

وأوضحت الصحيفة أن الشخص التابع لقوات النخبة في حماس ادعي أنه منذ بداية العام تلقت المجموعة تدريبات أخري في غزة كجزء من المرحلة النهائية في الإعداد للهجوم.

وأشارت الصحيفة إلي أن تحقيقات جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي كشفت عن إمكانية حصول من قوات النخبة، التابعة لها علي إعدادات خاصة في مجال التمويه العسكري في ميادين القتال، إضافة إلي التدريب علي حرب العصابات ومواجهة الدبابات ومهارات القنص.

وذكرت الصحيفة أن أعداد تلك القوات تقدر بالمئات بتجهيزات خفيفة تمنحها خفة الحركة والمرونة المطلوبة، مشيرة إلي أن تلك القوات تضم متخصصون في خطف الجنود الإسرائيليين أحياءً أو أمواتا وهو ما تعرض له الجيش الإسرائيلي أثناء الحرب الدائرة في غزة وفقا للصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان