إعلان

صحيفة: هذه أسباب غلق حسابات مسلمين ببريطانيا في بنك HSBC

02:48 م الأربعاء 30 يوليو 2014

بنك HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الأندبندنت البريطانية إن بنك HSBC أغلق عدد من الحسابات البنكية الخاصة بعملاء مسلمين في بريطانيا لأنهم أصبحوا خارج نطاق الرغبة في المخاطرة.

وأضافت الصحيفة، من بين هؤلاء حساب جامع لندن الكبير وعدد من المؤسسات الإسلامية ومسجد بارك فينسبري الذي كان أبو حمزة المصري الذي يحاكم في نيويورك بتهمة الإرهاب يعمل إماما له.

وأشارت الصحيفة إلى أن خالد عمار - أحد عملاء البنك في شمال لندن، قال لـ بي بي سي إنهم تلقوا خطابات من البنك الأسبوع الماضي تنبههم بأن حساباتهم ستنتهي لأنهم وضعوا أنفسهم خارج نطاق رغبة البنك في المخاطرة.

وأضاف عمار أن دافع البنك لاتخاذ هذا القرار غير معروف وأنه لم يوضح أسباب غلق الحسابات، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تمثل جزءًا من حملة العداء للإسلام التي تستهدف المسلمين في بريطانيا - حسب الصحيفة.

وفي رده على ما أثير حول القرار من قبل المسلمين في بريطانيا، نقلت الصحيفة عن البنك قوله إن قرار إنهاء حساب أحد العملاء لا يتم لأسباب واهية أو على أساس الصراع الديني، مشيرا إلى أنه لو حدث ذلك فإن يمثل عملا غير أخلاقيا ولا يمكن قبوله.

وأضاف البنك في تصريحه: تم تغريمنا بـ 1.9مليار دولار من قبل السلطات الأمريكية في 2012 بسبب غسيل الأموال أو الأموال مجهولة المصدر وهو ما جعل البنك يجري عملية ''تصفية خامسة'' لحساباته المصرفية، مشيرا إلى أنه قام بنفس الإجراء الصيف الماضي مع عدد من القنصليات والسفارات وطالبها بإغلاق حساباتها لعدم اتفاقها مع سياسة البنك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان