إعلان

كيف تحقق النجاح في العمل في ثلاث خطوات؟

07:20 ص الأربعاء 30 يوليو 2014

كيف تحقق النجاح في العمل في ثلاث خطوات؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري

قالت مجلة تايم الأمريكية إن حب العمل ليس حلما بعيد المنال، وأنه من السهولة أن يتم تحقيق هذا النجاح بثلاث خطوات بسيطة.

وذكرت المجلة أن الناس لا يبذلون طاقتهم القصوي في العمل، في حين أن بعضهم يشعر بأنه ممسك برغبته في النجاح وحب العمل دون أن يؤمن بأن كلاهما واحد، مشيرة إلى أن التضحية بالعواطف من أجل دعم العائلة يمكن أن تعرض علي أنها نجاح.

وأضافت أنه ''عندما تنظر إليك عائلتك وجيرانك على أنك شخص ناجح فإن ذلك يدفعك إلي تحمل المزيد، وأن القليلين فقط هم الذين يحبون العمل وأنهم هم الذين يربحون الحياة''.

ولفتت المجلة إلى أن حب العمل ليس شيء تحلم به أو تتمناه، ولكنه يتطلب العمل الجاد والجهازية والتخطيط الذي يمكن أن يتم خلال ثلاث خطوات بسيطة هي:

ـ الخطوة الأولي:

''يجب أن تقرر أنك ستحب ما تفعل وتنشغل به وتركز عليه بهدف احداث التغيير المطلوب، فأن أفضل لحظات الحياة هي تلك نتخطي فيها بعقولنا كل الحدود لنحقق شيء صعب يمكن أن يتحول إلى أحلى نقطة في حياتنا عندما يمتزج بمشاعر التحدي.

يجب ألا ننتظر الفرص غير العادية حتى نحقق النجاح وإنما يجب أن نأخذ زمام المبادرة ونتختار الأمور العادية لنحولها إلى فرص عظيمة، فوضوح الهدف ضروري وايضاً والتفرقة بين ما هو ضروري وما هو ملح مع الإنتقال من قائمة التمنيات إلى الأولويات''.

ـ الخطوة الثانية:

يجب أن تشعر بأنك تمتلك مهارات متميزة وما يرتبط بذلك من شعورك بامتلاك هدف في الحياة، فان تسعى إلى تحويل أهدافك إلى واقع في حياتك العملية عن طريق متابعة ذاتك متى تكون سعيد ومفعم بالآمال ومتى تشعر بأنك في حاجة إلى دعم لتحديد الخطوة التالية.

إن مهارتك ليست بما تفعل ولكن بالطريقة التي تؤدي بها عملك وطريقة تفكيرك والحلول التي تقدمها عندما تواجه المشكلات، فالإيحاء للآخرين وتنمية القدرات تمثل أهم أوجه خطة النجاح التي تفترض أنك تستخدمها لدعمك.

ـ الخطوة الثالثة:

يجب أن تمتلك القدرة علي الإبتكار بما تسمح لك بتنفيذ ما تريد، فعدم ارتباطك بقيود في العمل يجعلك قادر علي التغيير الذي يرتبط بتحفزك وقدرة علي استخدام مهاراتك، وذلك قد يقرض عليك ترك العمل الذي يضعك داخل قيود والإنتقال إلى عمل آخر يمكنك من استثمار مهاراتك، ولكن، يجب أن تسأل نفسك أولا، لماذا لا تناسبك هذه المؤسسة؟

ابحث عن العمل الذي يجعلك أكثر إبداعا وتحديا، لأن التحدي يمثل نقطة هامة في طريق تحقيق أهدافك، فإصرارك سيغير قواعد اللعبة، لأن الحصول على فرصة جيدة سهل لكنه يحتاج رغبة قوية في متابعة أهدافك لأن حب العمل يمثل مهارة وتدريب كباقي الأشياء التي تتدرب عليها في العمل.

إن ترك وظيفتك والإنتقال إلى مكان آخر قد يكون مرعبا في البداية، لكن بمجرد الشعور بطعم العمل الذي تحبه، لن ترغب نهائيا في العودة إلى الوراء حيث الأسلوب القديم الذي لا يلبي رغباتك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان