إعلان

أمريكا تعتقل فتاة أمريكية حاولت الانضمام للجهاديين في سوريا

01:42 م الخميس 03 يوليو 2014

الاحداث السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكرت قناة "إيه.بي.سي" الاخبارية الأمريكية أن مكتب التحقيقات الاتحادي اعتقل مراهقة أمريكية حاولت الانضمام للجماعات الاسلامية في سوريا بعد أن ارتبطت عاطفيا بمتشدد إسلامي تعرفت عليه عبر الانترنت.

واعتقلت شانون مورين كونلي 19 عاما والتي تعمل مساعدة تمريض، في الثامن من إبريل الماضي بمطار دنفر الدولي، حسبما أفادت تقارير المحكمة التي تم الكشف عنها أمس الاربعاء في الوقت الذي يستمر فيه التحقيق في الواقعة.

وقالت "إي.بي.سي" إن الفتاة كانت تحاول أن تلحق بطائرة متجهة إلى فرانكفورت لتتوجه بعد ذلك إلى مدينة أضنة التركية، القريبة من الحدود السورية.

وأفادت صحيفة "دنفر بوست" بأن كونلي تعرفت على الشاب المتشدد - المعروف فقط بحرفي "واي.إم" ويعتقد أنه من تونس - عبر الانترنت عام 2013 .

وجاء في تقارير المحكمة أن الشاب أخبر كونلي بأنه يقاتل من أجل الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

وقالت "إيه.بي.سي" نقلا عن تقارير، إن كونلي قالت للمحققين إنها كانت تعتزم أن تلتقي بالشاب في سوريا ليتزوجا ثم يعيشا معا بالقرب من الحدود التركية.

وأفادت تقارير المحكمة بأن الفتاة تلقت بعض التدريبات العسكرية في الولايات المتحدة، بعد انضمامها لجماعة "مستكشفي الجيش الامريكي" غير الهادفة للربح، في سبتمبر الماضي، حيث "قالت إنها كانت تعتزم استخدام ذلك التدريب للذهاب إلى الخارج للمشاركة في الجهاد".

وذكرت "دنفر بوست" نقلا عن شكوى جنائية من مكتب التحقيقات الاتحادي، أن كونلي تم التحقيق معها لمدة ثمانية أشهر قبل اعتقالها، موضحة أن العملاء في مكتب التحقيقات الاتحادي التقوا بها وبوالديها عدة مرات لنصحها بالعدول عن الفكرة.

واتهمت كونلي بالتآمر لتوفير الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية بعينها.

وفي حال إدانة كونلي، فإنها قد تواجه عقوبة الحبس لمدة تصل إلى 15 عاما، أو دفع غرامة قيمتها 250 ألف دولار، أو قد تواجه العقوبتين معا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان