إعلان

الحياة اللندنية: 11 مجموعة مقاتلة تهدد بالانسحاب من أمام داعش

12:21 م الخميس 03 يوليو 2014

تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام - داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن المواجهات مازالت مستمرة بين تنظيم داعش وبين فصائل إسلامية سورية معارضة على رأسها جبهة النصرة.

ولفتت الصحيفة إلى قيام جبهة النصر بطرد مسلحي داعش من بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية بالقرب من العاصمة السورية، على الرغم من التقدم الجديد لداعش على النصرة في محافظة دير الزور على الحدود السورية الشرقية مع العراق.

من ناحية أخرى، هددت 11 مجموعة مقاتلة في شمال سوريا وشرقها أمس بإلقاء السلاح، ما لم يقم الائتلاف الوطني السوري بتزويدها بالأسلحة خلال أسبوع لمواجهة هجوم تنظيم داعش الذي يقوده أبو بكر البغدادي.

في غضون ذلك، تستمر المفاوضات الشاقة بين روسيا والدول الغربية والأردن في مجلس الأمن حول مشروع القرار الإنساني المتعلق بإيصال المساعدات إلى سوريا، في وقت رجّح السفير الفرنسي جيرار آرو أن المشاورات ستستمر أسبوعاً على الأقل لأننا نريد تحقيق نتائج فعلية ولا نريد أن نواجه بفيتو روسي.

وقال: ''نريد أن نحصل على قرار يحدث فرقاً على الأرض وفي المقابل تريد السلطات السورية أن تظهر أن لها سيطرة على المناطق التي لا تسيطر عليها ولهذا نحن مستعدون للقبول ببعض التغييرات الرمزية من دون أن يكون لذلك القدرة على تقويض الهدف الذي نعمل عليه''، مضيفا ''نحاول التوصل إلى لغة متوازنة ولكن ذلك لم يتحقق حتى الآن.

وقال ديبلوماسي غربي إن ''الحكومة السورية تمنع منذ انطلاق الأزمة وصول المساعدات إلى مناطق المعارضة ولا نريد أن نعطي الحكومة في هذا القرار السلطة لمواصلة العرقلة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان