إعلان

بالصور – ''معجزة فلسطينية'' خروج طفلة سليمة من رحم والدتها المقتولة

11:21 ص الإثنين 28 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

أعرب أطباء فلسطينيون عن دهشتهم بعد أن وصلت لهم سيدة حامل في مستشفى خان يونس، كانت قد قتلت نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة، وبعد أن أجروا لها عملية قيصرية استطاعوا إخراج طفلتها حية – بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشار الأطباء إلى ان نسبة خروج الطفلة شيماء الشيخ عيد والتي سميت على اسم والدتها حية وسليمة للدنيا كانت نسبة خمسين إلى خمسين أي ليست بالنسبة الكبيرة.

وصرح دكتور فادي الخروطي الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية للسيدة المقتولة إن ما حدث كان ''معجزة''.

واعلن مصدر طبي فلسطيني اليوم الاثنين وفاة ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح الاسبوع الماضي في قصف اسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة فجر الاحد ان ''ثلاثة فلسطينيين توفوا متأثرين بجروح اصيبوا بها الاسبوع الماضي في قصف اسرائيلي على غزة''.

وبذلك يرتفع عدد الذين سقطوا في عمليات القصف الاسرائيلية منذ بدء العملية العسكرية في الثامن من يوليو الى 1035 قتيلا واكثر من 6200 جريح، حسب القدرة.

وتوقفت المعارك تقريبا ليل الاحد الاثنين ولم يسمع سوى بضع طلقات من دبابات اسرائيلية على شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قالت مصادر امنية فلسطينية.

من جهة أخرى، حملت حركة المقاومة الاسلامية ''حماس'' اسرائيل ''مسؤولية اي تصعيد'' خلال العيد. وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان ''الاحتلال ما زال يرفض اي تهدئة انسانية مرتبطة بالعيد''. واضاف ان ''الاحتلال سيتحمل المسؤولية عن هذا التصعيد والتنكر لعبادة المسلمين''.

من جهة أخرى، قالت الصحيفة إن مجلس الأمن الدولي اتفق على بيان أمس الأحد، يحث إسرائيل والفلسطينيين على تنفيذ هدنة إنسانية إلى ما بعد عيد الفطر، والانخراط في جهود لتحقيق هدنة دائمة.

ويبدي البيان التأييد ''لهدنة إنسانية فورية وغير مشروطة، تسمح بتسليم المساعدات المطلوبة بشكل ملح'' في غزة.

ووافق كل أعضاء المجلس الخمسة عشر على البيان، وسيتم إقراره رسمياً خلال اجتماع عند منتصف ليل الأحد بتوقيت نيويورك. وقال سكان قطاع غزة وشهود من رويترز إن ''وتيرة القصف الإسرائيلي واطلاق الصواريخ تراجعت بشك ملحوظ أمس الأحد، ما يؤشر إلى احتمال أن هدنة من الناحية الفعلية قد بدأت تتشكل قبل عطلة عيد الفطر''.

وحث بيان مجلس الأمن الذي صاغه الأردن، ''كل الأطراف على احترام وتنفيذ الهدنة الإنسانية بشكل كامل في فترة العيد وبعد ذلك'' ودعا ''كل الاطراف إلى بذل الجهد لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار''.

ولم تحقق الجهود الديبلوماسية التي يقودها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإنهاء الصراع المستمر منذ عشرين يوماً، تقدماً يذكر. وأثنى المجلس على جهود كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي قضى الأسبوع الماضي في الشرق الأوسط في محاولة للمساعدة في التوسط لإنهاء القتال.

وأبدى مجلس الأمن ''قلقاً بالغاً'' بشأن تدهور الوضع في غزة، مشدداً في بيانه على ''ضرورة اتخاذ الخطوات الملائمة لضمان سلامة وصالح المدنيين وحمايتهم''، مؤكداً ''ضرورة احترام وحماية المنشآت المدنية والإنسانية بما في ذلك المنشآت التابعة للأمم المتحدة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان