إعلان

أسلحة داعش المضادة للطيران تهدد الملاحة الجوية في العالم

06:14 م الأحد 27 يوليو 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

اعتبرت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية، اليوم الأحد، أن امتلاك داعش لأسلحة مضادة للطيران يشكل خطرًا على الطيران المدني في المنطقة والعالم.

وأوضحت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني - أن وجهات مئات الرحلات الجوية يوميا ومن بينها جنوب أفريقيا ودبي تحلق فوق مناطق تندلع بها الحروب ومحتلة بواسطة إرهابيين بحوزتهم صواريخ مضادة للطائرات.

وأضافت أن امتلاك الدولة العراقية في العراق والشام ''داعش'' لأسلحة مضادة للطيران يثير مخاوف من إصابة وإسقاط طائرات مدنية.

وأشارت إلى أن شركات الطيران ومن بينها الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية القطرية تستفيد من مسارات الطيران عبر الموصل، المدينة العراقية معقل جماعة ''داعش'' الجهادية.

وتعد طرق الملاحة الجوية مؤمنة نسبيا من قبل سلطات الطيران، ولكن أثيرت تلك المخاوف بعد إطلاق صاروخ على طائرة ''إم اتش 17'' الماليزية في الأسبوع الماضي في شرق أوكرانيا، مما تسبب في تحويل العديد من شركات الطيران خدماتهم عن أوكرانيا.

وتشكل الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف كابوسا محتملا لكل من يسافر بالطائرة فقد تمكن تنظيم ''داعش'' من السيطرة على مستودعات للأسلحة في العراق ضمت بنادق من طراز ''اي كي 47'' وقذائف مدفعية وهاون وصواريخ مضادة للطائرات.

ورفض متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية التعليق على تحديد الطرق، ولكنه قال إنه تم إقرار اتخاذ جميع مسارات الطيران الآمنة فقط، وأضاف ''تختلف خطط الطيران لدينا تبعا لمجموعة من العوامل، ولكن الأولوية الأولى لدينا دائما هى سلامة الطاقم وعملائنا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان