إعلان

ماذا قال مشاهير العالم عن حرب غزة؟

02:28 م الأربعاء 23 يوليو 2014

حرب غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اختلفت الآراء والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي للفنانين والمشاهير العالميين حول الحرب المشتعلة بين غزة وإسرائيل، فكان هناك من أيدها بحجة دفاع إسرائيل عن نفسها وعن مواطنيها، وهناك من عارضها وطالب بوقف تلك الحرب فورا، ومنع قتل المزيد من الأبرياء.

- ريحانا:

اهتمت نجمة البوب الأمريكية ''ريحانا'' بالقضية الفلسطينية، واستخدمت حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منبرا لنشر صور وكتابة تغريدات وتعليقات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، ومضادة لما تقوم به إسرائيل.

فكتبت ريحانا على حسابها الرسمي بتويتر ''اللعنة على الصهيونية، أعملوا على تحرير فلسطين''.

وطالبت نجم البوب الأمريكية من الجميع الاتحاد باسم الإنسانية، ومنع قتل المزيد من الأبرياء والمطالبة بتحرير فلسطين.

وقالت ''علينا جميعا الصلاة من أجل انتهاء الحرب الاسرائيلية الفلسطينية''، متسائلة ''هل هناك أي أمل؟؟''.

- كيم كارديشيان:

وجاء موقف نجمة تليفزيون الواقع كيم كارديشيان مخالف لاراء ريحانا، حيث كتبت بتغريدة على حسابها بتويتر ''أنا أصلي لكل من في إسرائيل''.

ويذكر أن كاردشيان أعلنت منذ فترة عن تأييدها الكامل لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

- كريستيانو رونالدو:

وأعلن نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تأييده الكامل لفلسطين، فانتشرت صور له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل لافتة عليها علم فلسطين كتب بجانبه ''كلنا مع فلسطين''.

- سيلينا جومز:

ونشرت الممثلة والمغنية الأمريكية سيلينا جومز على حسابها بموقع الصور العالمي انستجرام صور مؤيدة للفلسطينيين، كتب فيها ''الأمر متعلق بالإنسانية.. صلوا من أجل غزة''، وكتبت معلقة على الصورة ''أرجو من الجميع الصلاة للعائلات التي فقدت من تحب في غزة والضفة الغربية''.

وبسبب تلك الصورة، واجهت نجمة ديزني الشابة الكثير من الانتقادات والشتائم، فقام الكثير من معجبيها بسبها، وهددها أخرون بالانسحاب من صفحاتها الرسمية، وبشن حملات ضدها.

- مادونا:

ومن جانبها، تلقى الفنانة الأمريكية مادونا باللوم على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وطالبت الجانبين بوقف إطلاق النار.

وعلى الرغم من كونها ليست يهودية، إلا أن نجمة البوب العالمية تجمعها علاقة قوية بإسرائيل، ويدعوها هناك باسم ''الملكة إيستر''.

- جون ستيورات:

وهاجم الإعلامي الأمريكي جون ستيورات الهجوم الإسرائيلي على غزة، وقارن بين الأسلحة التي تستخدمها قوات الاحتلال، وبين الأسلحة والصواريخ البسيطة التي تستخدمها غزة.

وألقى الضوء على الاساليب المتطورة التي تستخدمها إسرائيل واعتمادها على أنظمة متطورة جدا في حماية مواطنيها، وهجومها على المدنيين الأبرياء في غزة بدون سابق إنذار.

- إيما تمومسون:

والفنانة البريطانية ''إيما تومسون'' وهي واحدة من الفنانات الانجليزيات القليلات المهتمات بالقضايا والصراعات الدولية، ويعرف عنها تحيزها للجانب الفلسطيني.

وقد أعلنت في الكثير من لقائتها الصحفية والتليفزيونية عن رغبتها الشديدة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان