إعلان

''تايم'': إذا فشلت في تعلم اللغة فلا تحاول كثيرا

01:58 ص الأربعاء 23 يوليو 2014

إذا فشلت في تعلم اللغة فلا تحاول كثيرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

كشفت مجلة ''تايم'' الأمريكية عن دراسة أجراها معهد ماساتشوسيتس للتقنية في أمريكا، عن أن الأطفال حتى سن المراهقة يمتلكون قدرات مثالية لتعلم اللغات الأخرى، مشيرة إلى أنهم في تلك المرحلة يستطيعون تعلم اللغة ونطقها بطلاقة السكان الأصليين.

وتحدثت المجلة عن عدم قدرة الشباب على تعلم اللغة، قائلة، إذا لم تنجح في المرة الأولى فلا تحاول كثيرًا لأن ذلك لن يساعدك في التعلم، مشيرةً إلى أن تكرار المحاولات قد يجعل تعلم اللغة أكثر صعوبة، وفقًا للدراسة.

ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن عقول الأطفال في تلك المرحلة، تقوم ببناء نظام من الدوائر العصبية في المخ يمكنهم منها التعلم عن طريق الملاحظة والخبرة، حيث يستطيع الطفل بناء الكلمات والعبارات عن طريق استقائهم من العالم المحيط.

وأشارت المجلة إلى حدوث تطورات ملحوظة لبعض أجزاء العقل عن غيرها، خاصة الذاكرة اللاإرادية التي تحفظ الأشياء بالوعي والإدراك، مثل ركوب الدراجات واللعب وتعلم أدق قواعد اللغة.

وأوضحت المجلة أن الفرق بين مرحلة الطفولة والشباب في تعلم اللغة، هو أن كلاهما يستطيع أن يتلقى القواعد العامة للغة التي يمكن شرحها لتصبح قابلة للفهم، لكن الأطفال وحدهم يمتلكون القدرة على استيعاب قواعد بناء العبارات عن طريق حواسهم اللاإرادية.

وأضافت أن الأبحاث تجرى حاليا للتعرف على الطريقة التي يمكن أن تعيد الشباب إلى الوراء، حتي يصبحوا قادرين على امتلاك قدرات الأطفال في تعلم اللغة، مشيرةً إلى أن التغيرات التي تحدث في بعض أجزاء المخ، تحتاج إلى إعادة تشكيلها لترجع إلى أصلها في مرحلة الطفولة.

ولفتت المجلة إلى أن الدراسات تجرى حاليا، للتعرف على التحديات التي تواجه الشباب أثناء تعلم اللغة، والتي قد تشتت قدرتهم على التركيز والاستيعاب.

وبينما كشفت الأبحاث السابقة عن أن الشباب يواجهون صعوبة في تعلم اللغات الأخرى مقارنة بالأطفال، فإن الدراسة الأخيرة التي نشرت في مجلة بلس ون أوضحت أن قوة الإدراك عند الشباب، ربما تمثل عقبة في طريقهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان