إعلان

جيروزاليم بوست تنشر صورة ''لإخفاء حماس صواريخ بالمساجد والمستشفيات''

11:11 ص الثلاثاء 22 يوليو 2014

صورة لإخفاء حماس صواريخ بالمساجد والمستشفيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

نشرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية صورة تفصيلية لأماكن بغزة زعمت أن حركة حماس تخبئ أسلحتها بها.

وادعت الصحيفة أن حماس ''تستغل المستشفيات والمساجد لإخفاء السلاح بها، واستخدامهم كقواعد حربية لإطلاق صواريخهم تجاه تل أبيب''، وهو ما أوضحته بنشرها لصورة لحي الشجاعية بجنوب شرق قطاع غزة والذي شهد ''اشتباكات عنيفة مؤخراً''، على حد تعبيرها.

وأوضحت الصحيفة أن جيش الدفاع الإسرائيلي هو المسؤول عن اعداد تلك الصورة التفصيلية للمواقع المتحدث عنها، ونشرها الأثنين الماضي في محاولة لتبرير عنف قواته بحي الشجاعية.

ووفقاً لتصريحات الجيش الإسرائيلي، قال المتحدث الرسمي باسمه إن ''حماس تطلق صواريخها على مدنيين إسرائيل من خلال أنفاق بحي الشجاعية، وهو ما جعلها تستهدف الحي لردع المسلحين المتشددين (حركة حماس)، وأضاف أنه ''تم تحذير المدنيين الفلسطينيين بترك المكان بيومين قبل بدء عملية هجومهم على الحي.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية شهادات بعض الفلسطينيين بحي الشجاعية و الزيتون وبيت حانون وغيرهم من أحياء جنوب غزة، والتي أظهرت ''أنهم اضطروا لترك بيوتهم هرباً من القصف العنيف، تاركين ورائهم كل ما يملكون''.

واتهمت الصحيفة حركة حماس ''لما آل إليه الوضع''، وأضافت أن الحركة مسؤولة عن ''اطلاق عدة صواريخ تجاه شمال ووسط إسرائيل، وهو ما تسبب في رد القوات الإسرائيلية ''بهجوم مستمر على الأماكن الفلسطينية السالف ذكرها''، وهو ما تسبب في مقتل أكثر من 496 فلسطيني، حسبما أورد مسؤولين الصحة بغزة، فيما صرحت مصادر إسرائيلية بقتل 18 من جنودها، واثنين من مدنيين إسرائيل، جراء العنف.

وأكد وزير الاتصالات الإسرائيلي، وهو مسؤول أمني بوزارة نتانياهو أيضاً، أنه ''لا توجد أي نية لتخفيف حدة الهجوم على الأماكن الفلسطينية الموضحة بالصورة، حسبما أفادت الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان