إعلان

الاندبندنت: روسيا لديها فرصة حقيقية لاستعادة ثقة الغرب

03:17 م الأحد 20 يوليو 2014

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة اندبندنت البريطانية إن روسيا ''لديها فرصة حقيقية الأن لاستعادة ثقة الغرب بها إذا قررت التوقف عن دعم متمردي شرق أوكرانيا و عن التدخل عسكرياً بالقرم''.

وبعد سقوط طائرة ماليزية، بوينج 777، على إحدى حقول مدن شرق أوكرانيا، وانتشار الاتهامات لروسيا وللمتظاهرين الأوكرانيين الموالين لها، بإسقاطها ظناً أنها كانت طائرة عسكرية تابعة للنظام الأوكراني، أوضحت الصحيفة أن الكثير من المسؤولين الغربيين يرون ''أن فرصة روسيا الوحيدة في استعادة ثقة الغرب تعتمد على مدى سرعتها في وقف دعم متمردي أوكرانيا، ومساعدة المجتمع الدولي أيضاً عبر السماح لفرق البحث الجنائي العالمية بالدخول لمنطقة سقوط الطائرة للتحقيقات''، وهو ما سيزيل شكوك تورط روسيا بواقعة اسقاطها.

وكلما ازداد الوضع عنفاً وسوءً بشرق أوكرانيا، خاصة بعد سقوط بوينج 777 بإحدى حقولها، أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لنظيرها الروسي، فلاديمير بوتين، أنه يجب ''أن يعمل على ايقاف تبادل النار، وبدء هدنة جديدة بين المتمردين الأوكرانيين الموالين للتدخل الروسي، وبين حكومتهم الأوكرانية، حسبما أفادت الصحيفة.

وأردفت الصحيفة أن بوتين وعد ميركل بالعمل على خلق هدنة قريباً بالتعاون مع النظام الأوكراني، وكما وعدها أيضاً بتسهيل عمل التحقيقات في شأن انفجار وسقوط الطائرة الماليزية.

وذكرت المجلة أن بوتين اتفق مع ميركل على السماح للجان البحث الجنائي المكونة من مجموعة من المحققين الدوليين المستقلين تحت رعاية منظمة الطيران المدني بالدخول لتمشيط مكان سقوط الطائرة.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتهم واشنطن، وهي من وصفت الحادث ''بالمروع'' واتهمت النظام الروسي بمساعدة متمردي أوكرانيا في اسقاط الطائرة الماليزية، نافياً احتمالية أن يكون سقوط الطائرة حادثاً غير مدبر له، بأن لها ''يدا ومصلحة في اسقاط الطائرة الماليزية''.

وكما تبادلت واشنطن وروسيا الاتهامات، رفض رئيس الوزراء الاسترالي، طوني ابيكوت، انكار نظيره الروسي علاقة بلده بالحادث بحجة أن الحادث ''وقع بأوكرانيا، وليس بروسيا''، حسبما أفادت الصحيفة.

وعلقت الصحيفة أن روسيا ''عادةً ما تلقي باللوم على واشنطن، وهو ما ظهر باتهاماتها لها بإسقاط الطائرة حالياً، واتهاماتها لواشنطن سابقاً بالمساعدة في اسقاط يانكوفيتش، الرئيس الأوكراني الهارب بعد الانتفاضة الشعبية ببلده.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان