إعلان

تايم الأمريكية: انتشار مرض السرطان بمعدلات عالية بين اللاجئين السوريين بلبنان

04:40 م الجمعة 18 يوليو 2014

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

رصدت مجلة تايم الأمريكية انتشار مرض السرطان بمعدلات عالية بين اللاجئين السوريين في لبنان، مشيرة إلي أن مرضي السرطان في معسكرات اللاجئين السوريين يواجهون '' ألما قاتلا''.

وتقول المجلة في تقرير نشرته مساء امس إن اللاجئين السوريين يواجهون أمراض السكر والأزمات القلبية، علاوة على مرض السرطان وهي أمراض مازال من الصعب علي المنظمات الإنسانية توفير التمويل اللازم لعلاجها وفقا للمجلة.

وأضافت أن المرضي والأطباء كلاهما عاجز عن فعل شيء، لكن المرض لا يتوقف، فالأطباء يريدون التطوع بوقتهم وخبراتهم لكنهم لا يجدون المستشفيات أو حتي وسائل العلاج اللازمة، مشيرة إلي قول الطبيب اللبناني إليا بشارة المتخصص في علاج السرطان، تطوعنا للعمل لكننا عاجزون عن تحقيق نتائج بدون أدوات.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب الأمريكي المسؤول عن برنامج الأمم المتحدة لرعاية اللاجئين آدذ سبيجل أنه لا يوجد شيء لنفعله، نحن لا نعالج المرض وإنما نحاول أن نحد من آثاره.

وأضاف، عندما لا تعرف ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل فمن الأفضل أن تبقي في الحاضر في إشارة إلي تدهور حالة المرضي، مشيرا إلي أن الحديث عن مستقبل المرض يسبب المزيد من المشكلات التي لا نملك حلها مشيرا إلي أن الوضع في سوريا يتجه نحو الأسوأ.

ولفتت المجلة إلي أنه علي الرغم من أن سوريا كانت تمثل واحدة من أفضل دول الشرق الأوسط في الرعاية الصحية إلا أن تكلفة علاج السرطان بها مازالت مكلفة، مشيرة إلي أن اندلاع الحرب في 2011 جعل الاعتقاد بإمكانية علاج هذا المرض بمعسكرات اللاجئين في لبنان أمرا خاطئا.

وأضافت أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل إلي 1.5 مليون من إجمالي 2.9 مليون سوري تركوا منازلهم هربا من الحروب، مشيرة إلي أن الأمراض التي تهاجمهم باتت أكثر خطورة من تلك التي تواجه اللاجئين في أفريقيا.

ولفتت المجلة إلي أن 30% من برنامج المساعدات الإنسانية البالغ 3.7 مليار دولار لهذا العام، مشيرة إلي أن بعض الفتيات المصابة بالسرطان توقفت عن العلاج رغم خطورة حالتها بسبب عدم قدرتها علي التكاليف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان