إعلان

صحيفة إسرائيلية: الحكومة المصرية تضع حماس في مأزق

07:15 م الأربعاء 16 يوليو 2014

حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''تايمز أوف إسرائيل'' أنه في حالة قبول حركة حماس اقتراح مصر، فأنهم سيكونون هزموا هزيمة ساحقة من قبل إسرائيل، هزيمة أقرب للإهانة.

وبررت الصحيفة ذلك بأن الاقتراح الذي تعرضه مصر، لا يحتوى على أي مطلب من المطالب التي حاربت حماس من أجلها ليلا ونهارا خلال الفترة الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى عدم ذكر وسائل الإعلام المصرية، أي معلومات عن طلبات حماس المتكررة، من أجل اطلاق سراح عشرات المبرمجين، والنشطاء الذين تم الافراج عنهم في صفقة شاليط عام 2011، وتم القبض عليهم خلال الأيام الماضية مرة أخرى، بعد عثور القوات الإسرائيلية على جثث المراهقين الثلاثة في الضفة الغربية.

ولفتت الصحيفة إلى عدم وجود التزام ملموس من قبل الحكومة المصرية بفتح معبر رفع الحدودي، ولم يؤثر أي حل بشأن الأزمة المشتعلة في الضفة الغربية.

كما أوضحت أن الجناح العسكري في حماس أعلن عن كل مطالبهم قبل يومين من قيام إسرائيل بإحدى عملياتها، وتتكرر تلك المطالب منذ ذلك اليوم وحتى الآن.

وأفادت الصحيفة أن هناك بعض الجهات التي تطالب الحكومة المصرية، بفتح المعابر الدولية، وتسهيل حركة الفلسطينيين، ونقل البضائع عبر الحدود.

وألقت الصحيفة بالضوء، على خطاب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والذي أكد فيه على بطولة القوات العسكرية التابعة لحركة حماس، مشيرة إلى أن ذلك كان وسيلة لاستعادة الكبرياء الفلسطيني ورفع روحهم المعنوية.

وأثني هنية على الدور الذي تلعبه المقاومة الفلسطينية، مشددا على تمسكهم بمطالبهم، والتي تتضمن اطلاق سراح السجناء، وزيادة الرواتب، وفتح المعابر الحدودية، وإنهاء الحصار.

وتفكر حماس في أنها في حالة رفض الاقتراح المصري، ستجد نفسها في مزيد من العزلة، موضحة أن الحكومة المصرية ستقول إن حماس تقضى على آخر فرصة لها لتهدئة الأوضاع، مما يعطى شرعية لإسرائيل لشن الهجوم البري على غزة.

أما عن حكومة نتنياهو، فأعضاء الكنيست الإسرائيلي يرون أن الاقتراح المصري لحل المشكلة، يعد انجازا كبيرا لصالح إسرائيل، ودليلا كبيرا على فشل حماس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان