إعلان

واشنطن تايمز: داعش تهدف للاستيلاء على مطار بغداد

11:56 ص الخميس 10 يوليو 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال محللون أمريكيون إن تنظيم ''الدولة الإسلامية في بلاد الشام و العراق'' المعروف بـ''داعش'' يريد الاستيلاء على مطار بغداد الدولي والبدء في حملة من أجل زعزعة استقرار دولة الأردن المجاورة للعراق وأحد الحلفاء المهمين للولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة ''واشنطن تايمز'' الأمريكية – في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني – أن التنظيم يحاول التحرك ليكون على مسافة مناسبة للهجوم في الوقت الذي أفاد فيه مسئولون عراقيون باكتشاف جثث 50 رجلا في مذبحة طائفية كما يبدو.

ورأت الصحيفة أن الاستيلاء على مركز النقل التجاري لبغداد سيكون خطوة عملاقة باتجاه عزل حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التي يهيمن عليها الشيعة.

ونقلت الصحيفة عن لاري جونسون، وهو مسئول مكافحة إرهاب سابق بوزارة الخارجية الأمريكية، قوله ''سيقوم هذا التنظيم في نهاية المطاف بمهاجمة بغداد وربما يغلق المطار الدولي هناك خلال الأسبوعين المقبلين. إنهم يتحركون بانتظام ويزيدون مكاسبهم ويعززون مواقعهم''.

وأشار جونسون إلى أن قوات الأمن العراقية ليست بالكفاءة الكافية التي تمكنها من الدفاع عن المطار بنفسها.

وقالت الصحيفة إنه بحسب مسئول سابق في وزارة الدفاع الأمريكية ''البنتاجون'' قام بزيارة العراق فإن تنظيم ''الدولة الإسلامية'' ربما يقرر غلق المطار من خلال القصف المدفعي وقذائف الهاون.

ووفقا للمصدر فإن أمن المطار هو جزء من قوات وزارة الداخلية العراقية التي ستتصدى على الأرجح وتقاتل لكن ستحتاج إلى تعزيزات.

ونسبت الصحيفة إلى الجنرال المتقاعد جون كين، الذي خطط لزيادة القوات الأمريكية في العراق عام 2007، قوله ''إن الأردن هي هدفهم القادم. فالأردنيون لديهم حدود مشتركة بطول 350 كيلومترا مع سوريا وبطول 175 كيلومترا مع العراق، وهذه المناطق يسيطر عليها تنظيم ''الدولة الإسلامية''. لذلك تواجه الأردن تهديدا حقيقيا للغاية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان