إعلان

دايلي ميل: تحقيقات تكشف أدلة جديدة في حادث اختفاء الطائرة الماليزية

12:37 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

الطائرة الماليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن المحققون الأستراليون اكتشفوا أدلة جديدة في حادث اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة ''بوينج 777''، وهو انقطاع الكهرباء أثناء طيرانها.

فأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن مكتب سلامة النقل الأسترالي أثار الكثير من التساؤلات حول عبث أحدهم في قمرة القيادة بالطائرة، حتى لا تستطيع أجهزة الرادار التقاط الإشارات منها والعثور عليها.

وبحسب التقارير، كشف المحققين أن وحدة البيانات بالأقمار الصناعية، تحطمت بعد اقلاع الطائرة من كوالالمبور بحوالي ساعة ونصف يوم 8 مارس الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن ذلك العطل يسمى ''المصافحة''، والذي يحدث عندما ينقطع التيار الكهربائي عن الطائرات، موضحة أنه ليس عطل شائع، ولكنه إذا حدث فذلك يكون لأسباب قليلة ومعروفة.

ومن جانبه أكد ديفيد جليف خبير سلامة الطيران والطائرات في جامعة لوبورو، أن انقطاع الطيار في الطائرة لن يحدث وحده، مشيرا إلى أن أحد الأفراد في قمرة القيادة قام بقطع الكهرباء لتجنب عثور الرادار عليها.

وفي تصريح لجليف لصحيفة التليجراف، قال ''قطع الكهرباء عن الطائرة كان متعمدا من أجل إيقاف المحركات لبعض الوقت''.

وأضاف ''هناك الكثير من الأعطال التي تتسبب في إيقاف حركة المحركات، ولكن كل تلك الأعطال لن تترك الطائرة تطير لمئات الأميال حتى تسقط وتختفي في المحيط الهندي''.

وأكد جليف على أن من تعمد قطع الكهرباء في قمرة القيادة، قطعه لفترة حتى لا تستطيع أجهزة الرادار التوصل إليها، ثم قام بإعادة الكهرباء مرة أخرى حتى يصحب الطائرة لأبعد مكان ممكن.

ووفقا لشركة إنمارسات البريطانية للاتصالات، فإن هناك انقطاع في التيار الكهربائي على متن الطائرة، إلا أنها لم توضح أسباب انقطاع الكهرباء، أو من الجهة التي تسببت في ذلك.

وخلال الأسبوع الماضي أعلن مركز البحث الأسترالي أنهم سيكثفون البحث على مساحة 60.000 كيلو متر مربع جنوب المحيط الهندي، بحسب الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان