إعلان

الحياة اللندنية: إعلانات ''صادمة'' ضد إسرائيل في مترو بوسطن

09:33 م الإثنين 09 يونيو 2014

مترو الأنفاق في ولاية بوسطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت صحيفة الحياة اللندنية، الاثنين، إن حملة إعلانات ''صادمة'' ضد إسرائيل بدأت في مترو الأنفاق في ولاية بوسطن الأمريكية.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن مترو أنفاق بوسطن تنتشر فيه منذ أسبوع حملة إعلانات من ''كلمة واحدة'' تصف جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأشارت إلى هذه الحكلة أثارت صدمة لدى مستخدمي المترو الذين لم يعتادوا مثل هذا النوع من الحملات، بحسب الصحيفة.

ووفقا للصحيفة، يرتاد محطة المترو الرئيسية في بوسطن نحو 14 ألف شخص يوميا.

وقالت إن ذلك دفع جمعية ''إعلانات ضد الفصل العنصري'' غير الربحية ومقرها بوسطن، قبل أسبوع إلى اختيار هذه المحطة لنشر إعلانات تنتقد سياسات إسرائيل ضد الفلسطينيين في إطار حملة إعلانات من كلمة واحدة.

وذكرت الجمعية غير الربحية التي تُعنى بتسليط الضوء على انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان في فلسطين، أن الحملة تستمر خلال شهر يونيو.

وأوضحت أنه سيتم في إطار الحملة نشر ثلاثة ملصقات أحدها يحمل كلمة ''مشرّدون'' ويركّز على عدد منازل الفلسطينيين التي دمرتها إسرائيل بشكل منظّم والبالغ حوالي 25 ألف منزل، مخلّفة الآلاف من العائلات المشرّدة.

وقالت الحياة إن ملصقا آخر لفت الانتباه إلى 150 مدينة يهودية بنتها إسرائيل على أراض فلسطينية معترف بها، وعنوان الملصق: ''مسروقة''.

ويحمل الملصقان أيضاً عبارة ''هل إسرائيل تريد السلام... أم الأرض؟''.

ورجحت الصحيفة أن يكون الملصق الثالث الذي يحمل كلمة ''عنف'' الأكثر إثارة للصدمة بين الأميركيين من مرتادي مترو الأنفاق في بوسطن إذ يحمل صورة طفلة فلسطينية مع عبارة ''إسرائيل قتلت طفلاً فلسطينياً كل أربعة أيام منذ العام 2000''.

ومع الملصق أيضاً عبارة ''أميركا، أوقفي دعمك لسياسة الفصل العنصري الإسرائيلية''.

ونقلت الحياة عن رئيس الجمعية شادي سليمان قوله إن ''الإعلانات تمثل الواقع على الأرض وهي مدعومة باقتباسات من جمعيات ذات مصداقية تعنى بحقوق الإنسان ومن منظمات دولية بينها الأمم المتحدة''.

وأضاف أن البعض قد ينزعج من مضمون الإعلانات إلاّ أنه شرح قائلاً إنه ''إذا كانت الإعلانات صادمة فلأن الواقع على الأرض صادم''.

وقالت الجمعية إنها تخطط لتوسيع حملتها في بوسطن إلى مدن أخرى في الولايات المتحدة وتأمل في كسب التأييد والتعاطف من الناس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان