إعلان

يديعوت احرونوت: نصر عباس الدبلوماسي يظهر حماقة إسرائيل

01:37 م الأحد 08 يونيو 2014

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''يديعوت احرونوت'' في مقالها الافتتاحي اليوم الأحد أنه في الوقت الذي دأبت فيه إسرائيل على شجب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لقن هو الجميع درسا فقد شكل حكومة وحدة فلسطينية مع حماس ومازال يقترب من الحصول على اعتراف عالمي أكثر من أي رئيس فلسطيني سبقه.

وقالت الصحيفة إنه ما من شك في أن أي رئيس فلسطيني لم يتعرض إلى هذا القدر من الانتقادات من إسرائيل مثل محمود عباس فقد انهالت عليه الانتقادات الإسرائيلية التي وصفته تارة بأنه زعيم ''مقاطعة'' وأنه ضعيف وأنه لا يحكم حتى نصف شعبه ولا يتمتع بالكارزما وغير قادر على توصيل السلع لشعبه لكنه ومع مرور الوقت فقد اتخذ قرارا بنبذ العنف والتزم به سنوات.

وقالت الصحيفة إن عباس رفض مبادرة السلام التي طرحها إيهود اولمرت ولم يتحرك قيد انملة صوب جون كيري وشكل حكومة الوحدة مع حماس وفي الوقت نفسه واصل الاقتراب من الاعتراف الدولي اكثر من اي رئيس فلسطيني سبقه.

وقالت الصحيفة إن جون كيري سارع في رسالة من بيروت إلى تهنئة الحكومة الفلسطينية الجديدة مخالفا وعدا قطعه على نفسه تجاه إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن حكومة الوحدة الفلسطينية تسير على منهج عباس الذكي وأعلنت منذ البداية أنها تقبل اللجنة الرباعية الدولية (معترفة بإسرائيل ونابذة للعنف ومعترفة بالاتفاقيات السابقة '' وفي المقابل تنظر إسرائيل الان في إجراءات جديدة ضد السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقالت الصحيفة ان ما يعقد من الامور هو سعي إسرائيل لحشد الكونجرس ضد البيت الابيض وفوق كل ذلك سعيها لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة وعبرت عن ذلك بقولها '' إنها الحماقة في كامل بهائها .. فالعالم كله ذاهب في اتجاه واحد واسرائيل ذاهبة في اتجاه اخر. ''

وفي الختام قالت الصحيفة إن الشرعية الدولية ليست شيئا يفقد في يوم واحد بل يجب أن ترتكب العديد من الاخطاء وقد فعلنا ما يكفي على مدار العام الماضي وليس هناك حاجة إلى الوقوع في مزيد من الاخطاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان