إعلان

نيجيريا: ''بوكو حرام'' تقتل 500 شخص خلال 48 ساعة

11:02 ص السبت 07 يونيو 2014

بوكو حرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قال زعماء محليون بنيجيريا إن حصيلة ضحايا جماعة ''بوكو حرام'' الاسلامية المتطرفة خلال الساعات ال48 الماضية بين 400 و500 شخص، لكن السلطات النيجيرية لم تؤكد هذه الحصيلة التي ستكون الأكبر منذ بداية حركة التمرد الإسلامي عام 2009 في نيجيريا.

فقد تتابعت المجازر المنسوبة إلى جماعة بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا حيث سقط ''مئات'' القتلى ودمرت قرى بأكملها وأطلق مسلحون النار على حشد من الناس يوم الأربعاء فقتلوا 45 شخصا.

وأفاد سكان ومسؤولون محليون الخميس أن مئات الأشخاص قتلوا برصاص مقاتلين مدججين بالسلاح يرتدون الزي العسكري دمروا قرى غوشي وأتاغارا وأغابلوا أنغاجارا في ولاية بورنو (شمال شرق).

وقال بيتر بيي نائب المنطقة إن ''لا أحد يستطيع الوصول إلى ذلك المكان الذي ما زال فيه المتمردون. لقد سيطروا على كل المنطقة'' مؤكدا أن ''جثثا كثيرة ممددة في المنطقة المنكوبة وقد فر السكان - بحسب قناة فرانس 24''.

ووقعت مجزرة مماثلة في مدينة غمروبو نغالا في المنطقة التي سقط فيها 300 قتيل في شهر مايو.

وروى الناجي من المذبحة ملام بونو أن قرويين تجمعوا في برديري للاستماع لرجال قالوا إنهم دعاة متجولون وهي ظاهرة عادية في شمال نيجريا حيث أغلبية السكان من المسلمين، فخرج حينها ''من حيث لا ندري '' مسلحون أطلقوا النار على الحشود، مما تسبب في مقتل 45 شخص.

ونزح حوالى 250 ألف شخص من ديارهم منذ فرض حالة الطوارئ في المنطقة التي تهاجمها الجماعة قبل سنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان