إعلان

الحياة اللندنية: إسرائيل تتحدى أمريكا بالاستيطان وتتهمها ب''الغدر''

09:13 ص الجمعة 06 يونيو 2014

ثلاثة-آلاف-وحدة-استيطانية-في-الضفة-الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
وصفت صحيفة الحياة اللندنية، الجمعة، إعلان إسرائيل عن عباءات لبناء ١٥٠٠ وحدة استيطانية في القدس المحتلة والضفة الغربية بأنه تحدٍ للولايات المتحدة، مضيفة أن تل أبيب تندفع بقوة على مسار صدام وتحد مع المجتمع الدولي كله.

وكان الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت أمس عن مشاريع استيطان تشمل بناء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

ويأتي التحرك الاسرائيلي ردا على ما اعتبرته حكومة نتنياهو ''غدر'' من الإدارة الأمريكية وقرارها التعامل مع الحكومة الفلسينية الجديدة، بحسب الصحيفة.

وردت الرئاسة الفلسطينية على الخطوة الاسرائيلية بأنه ''سترد بشكل غير مسبوق''.

وأعلنت فلسطين انها ستتوجه إلى مجلس الأمن، وملمحة إلى رفع المسألة إلى محكمة الجنايات الدولية.

''مواجهة غير مسبوقة''
وتقول الصحيفة إن هذا التصعيد ينذر بمواجهة غير مسبوقة بين الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل، خصوصاً بعد أن قررت واشنطن التصدي للاتهامات الإسرائيلية المتواصلة منذ ثلاثة أيام بأن الموقف الأمريكي مهّد لدعم المجتمع الدولي للحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأشارت الحياة الى أن السفير الأمريكي في تل أبيب دان شابيرو أجرى مقابلات بالعبرية مع الإذاعات الإسرائيلية، بناء لطلبه، انتقد فيها قرار البناء الاستيطاني والاستيطان عموماً.

وأكد شابيرو أن الإدارة ستواصل العمل مع الحكومة الفلسطينية في حال احترمت سياسة الرئيس محمود عباس، كما أكد أن العمل مع الحكومة الجديدة هو مصلحة أميركية وإسرائيلية.

كما سارعت باريس إلى إدانة القرار الإسرائيلي، منددة بالاستيطان ''غير الشرعي.. الذي يشكل عائقاً أمام سلام عادل يقوم على حل الدولتين''.

وكان وزير الاسكان الاسرائيلي اوري اريئيل قد أعلن أمس عن فتح باب العطاءات لتشييد 1500 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية، وذلك ردا على تشكيل حكومة الوفاق الفلسطينية الجديدة.

وقالت صحيفة هاآرتس بنسختها الالكترونية إن 400 من الوحدات الجديدة ستشيد في القدس الشرقية المحتلة، بينما ستشيد الوحدات المتبقية في مواقع مختلفة من الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1967.

ونقلت الصحيفة عن الوزير اريئيل، وهو عضو في حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف، قوله ''أهنيء القرار بالرد ردا صهيونيا مناسبا على تأسيس حكومة الارهاب الفلسطينية.''

ومضى للقول ''إن حق وواجب دولة اسرائيل في البناء في كافة انحاء البلاد من اجل خفص اسعار المساكن امر لا ينازع، واعتقد ان هذه العطاءات لا تمثل سوى البداية.''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان