إعلان

بريطاني يتحول من نجم ''الهيبهوب'' إلى ''مجاهد'' بسوريا - فيديو

03:03 ص الأحد 29 يونيو 2014

مجاهد في سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

نشرت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية قصة شاب بريطاني مسلم تحول من أحد مغنيين ''الهيبهوب'' إلى ''مجاهد في سوريا''، وهو ما عرضه لخسارة منزله الذي يقدر ثمنه بأكثر من مليون دولار.

كان المغني البالغ من العمر 23 عاماً، عبد الماجد عبد الباري، يعيش بلندن مع عائلته بمنزل فخم يقدر ثمنه بمليون دولار، وهو ما داهمته أجهزة الاستخبارات البريطانية مؤخراً في محاولة لإيجاد أي تفاصيل تشير لمخططاته بعد سفره إلى سوريا ''للجهاد مع المقاتلين ضد نظام بشار الأسد''.

كان نجم عبد الماجد الفني ساطعاً، وكانت أغانيه تذاع على شبكة راديو البي بي سي المرموقة، حتى صدف مجموعة من أتباع أحد الشيوخ المتشددين بمنطقته، عنجم شودري، ومنذ ذلك الحين أصبحت أفكاره أكثر تشدداً، وأصبح أكثر عنفاً مع معظم معارفه، حسبما أكد أصدقائه للصحيفة.

انضم باري، وهو الاسم المعروف به عبد الماجد بعالم الغناء سابقاً، إلى ''المجاهدين المتشددين'' بسوريا قبيل عام مضى، وهو ما قامت الاستخبارات البريطانية على مداهمة منزله بسببه.

اتهم باري الاستخبارات البريطانية، ''كفار الإم أي 5''، حسب تعبيره، بالهجوم على منزله وقيامهم بطرد أفراد عائلته واخلاء المنزل الفخم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''.

نشر باري عدة صور على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، تحت اسم ''أبو كلاشينكوف''، و ''جندي من جند الله''، وظهر بالصور محاطاً بالأسلحة، مغطى الوجه، سائلاً الله ''أن يمن عليه بالشهادة كمثله الأعلى أسامة بن لادن'' حسبما أضافت الصحيفة.

أوضحت الصحيفة أن والد باري يواجه تهم جنائية تتهمه بالانضمام إلى جماعات إرهابية تابعة للقاعدة منذ 1998، وتحمله مسؤولية سلسلة تفجيرات للسفارات الأمريكية بعدد من دول شرق أفريقيا، ولكن تم إحالة قضيته إلى محكمة حقوق الإنسان العالمية، حسبما أوضحت الصحيفة.

وظهر باري في بعض مقاطع الفيديو بجانب بريطانيون أخرون وهم يدعون كافة مسلمي العالم للانضمام إليهم في حركات مقاتلة ضد الأسد ونظامه.

وعبرت الصحيفة عن قلقها بسبب عدد البريطانيين ''الذين يتوجهون إلى سوريا بطرق غير شرعية للجهاد'' المتزايد

وأوضح أصدقاء باري أن مساندته لجهاديين سوريا تزايدت بعد استمرار التدخلات البريطانية بالعراق وأفغانستان.

وفي يونيو الماضي، أعلن باري تخليه عن الغناء، ''وتركه لكل ما يفعل لوجه الله الكريم''، وسافر بعدها لسوريا، ''ككثير من أصدقائه الذين سبقوه إلى هناك''، على حد تعبير الصحيفة.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان