إعلان

صحيفة لبنانية: الأمن اللبناني يواصل ملاحقة شبكات إرهابيين

10:10 ص الإثنين 23 يونيو 2014

الجيش اللبناني يلقي القبض على إرهابين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية أن مخابرات الجيش اللبناني ألقت القبض في شمال لبنان على ثلاثة مطلوبين بتهمة التورط في أنشطة إرهابية.

وأوضحت الصحيفة أن أحد الإرهابيين يلقب بـ''أبي عبيدة''، وهو لبناني مصنف بأنه الأخطر من بين هؤلاء الموقوفين، لدوره القيادي في تشغيل المجموعات الإرهابية (مشغل)، وكان أحد الأسماء البارزة المدرجة على لائحة المطلوبين من قبل الأجهزة الأمنية.

كما أشارت إلى أنه هناك معلومات بأن الأجهزة الأمنية تلاحق إرهابيين، يرجح أن يكونوا مكلفين بتنفيذ هجمات إرهابية بواسطة أحزمة ناسفة.

أما في ما يتعلق بالموقف الوحيد الذي بقي قيد الاعتقال بعد مداهمة فندق (نابوليون) في الحمراء منذ ثلاثة أيام، فقد تبين أنه من جزر القمر ويحمل الجنسية الفرنسية وينتمي إلى تنظيم (القاعدة).. وأفادت المعلومات بأنه ''انتحاري'' كان ينتظر اتصالا من محركيه لتحديد مهمته وكيفية تنفيذها، بعدما دخل إلى لبنان عن طريق مطار بيروت مستخدما معبرا جويا إقليميا جديدا.

وفيما تردد أن الانتحاري كان يخطط لتنفيذ هجوم ضد هدف كبير بواسطة شاحنة تحوي 3 أطنان من المتفجرات، وفق المعلومات التي وفرتها الاستخبارات الأمريكية للأمن العام اللبناني، دعت مصادر أمنية رسمية الى التريث في حسم الاحتمالات، في انتظار الانتهاء من التحقيقات المستمرة، مشيرة إلى أن كل الفرضيات تبدو واردة حتى الآن.

وأكدت المصادر أن السيارة التي انفجرت في ضهر البيدر هي واحدة من ثلاث سيارات مشتبه بأنها مفخخة ويجري البحث عنها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان