إعلان

هآرتس: الأكراد أعادوا اكتشاف حليفهم القديم '' إسرائيل''

12:08 م الأحد 22 يونيو 2014

الأكراد يستخرجون النفط من الحقول الخاضعة لسيطرتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن أكراد العراق أعادوا اكتشاف حليفهم القديم '' إسرائيل''، مشيرة إلى أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي قبلت شراء النفط الكردي الذى ظل في البحر المتوسط لأسابيع بحثا عن مشترى.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من رفض الولايات المتحدة لصادرات النفط الكردية إلا أنها لن تعارض بيعها إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن الأكراد يسعون منذ سنوات للوصول إلى توافق مع الحكومة العراقية حول تقاسم عائدات النفط لكن عجزهم عن التوصل إلى حل دفعهم لبيعه بدون موافقة الحكومة المركزية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في مايو الماضي اتخذ الأكراد خطوة إضافية بالتعاقد مع اثنين من ناقلات النفط التي حملته في البحر للبحث عن مشترى لكنه فشلت في بيعه للمغرب وعدد من الدول قبل أن توافق إسرائيل على شرائه.

وقالت الصحيفة إن سيطرت الأكراد على كركوك ستضاعف قدراتهم النفطية، مشيرة إلى أنهم لا يرون أي مشكلة في بيع الغاز إلى إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن الأكراد يستخرجون النفط من الحقول الخاضعة لسيطرتهم في شمال العراق حيث يتم ضخه عبر أنابيب إلى ميناء جيهان جنوب تركيا على الرغم من رفض الحكومة العراقية.

وذكرت الصحيفة أن صادرات النفط الكردية وصلت إلى 120 ألف برميل يوميا، مشيرة إلى أن الأكراد سيواصلون بيع النفط إلى إسرائيل على الرغم من الضغوط الإيرانية على الأكراد للتنصل من تلك الصفقات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان