إعلان

دمية على شكل ''بن لادن'' لإخافة الأطفال في أمريكا

10:52 ص السبت 21 يونيو 2014

أسامة بن لادن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية أن الاستخبارات الأمريكية صممت دُمية مخيفة على هيئة أسامة بن لادن، زعيم التنظيم الدولي للقاعدة الراحل، لإخافة الجيل الصغير من الامريكيين كجزء من التأهل للحرب على الارهاب.

وأضافت الصحيفة أن هذه الدمية تحمل وجها شيطانيا، يمثل الإرهاب المتمثل بالنسبة للـ''سي اي ايه'' بأسامة بن لادن.

وتتحول هذه الدمية، بطول 30 سم، وترتدي العمامة، وتتكون من مادة تذوب تحت تأثير الحرارة، إلى ما يشبه الشيطان، بحيث يحمر وجهها تدريجيا وتثقب عيونها الخضراء ويشوه الوجه الى ان يصبح أسودا، ومن المفترض ان تخيف هذه الدمية الاطفال وتروعهم من ما يسمى'' الارهاب'' وهي جزء من حرب نفسية تشنه السي اي ايه، لاخافة الجيل الجديد من الارهاب- بحسب الصحيفة.

وتكمل بأن هذه العملية النفسية قد اطلقتها وكالة الاستخبارات الامريكية عام 2005 كجزء من حربها ضد الارهاب بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر ومن المتوقع ان يتم انتاج المزيد من هذه الدمية وضخها في الأسواق.

وتنهي الصحيفة ''هذه ليست المرة الوحيدة التي تعمل في وكالة الاستخبارات الامريكية على فكرة حمقاء لتحقيق أهداف خطيرة، ، فقد استعانت بكاتب فيلم في السبيعينات لاخراج دبلوماسييها من طهران في فيلم ''أرغو''، وعملت في الستينات على تصنيع مادة تسقط من خلالها شعر لحية فيدل كاسترو وتلك المحاولة باءت بالفشل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان