إعلان

الإندبندنت: بغداد مدينة الخوف

09:11 م الجمعة 20 يونيو 2014

بعض افراد تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن العاصمة العراقية بغداد تحولت إلى مدينة الخوف، مشيرة إلى أن سكان بغداد باتوا أكثر يقينا بأن طبول الحرب تدق على أبواب مدينتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش ربحت الحرب الإعلامية في الشمال بتوثيق معاركها وطريقة قتل أعدائها التي أثارت الرعب في قلوب الآخرين في حين تتحدث وسائل الإعلام العراقية عن انتصارات تفتقر إلى القليل من الصور.

ونوهت الصحيفة إلى أن شوارع بغداد أصبحت فارغة لأن العديد من الناس يعتقدون أن الخروج أصبح أمرا بالغ الخطورة، مشيرة إلى أن العديد من الشباب السنة تركوا أعمالهم خشية من نقاط التفتيش الحكومية التي بات من المؤكد أن المرور عليها الاحتجاز.

وذكرت الصحيفة أن كل شيء تم تأجيله في بغداد بداية الأعمال العامة إلى حفلات الزفاف خوفا من وصول الحرب إلى العاصمة، مشيرة إلى توقف الواردات بعد أثر التجار الأتراك وقطع الطرق الواصلة بين العاصمة ومدينتي كركوك والموصل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من التاريخ الطويل من الحروب التي تعرضت لها بغداد منذ 1980إلا أن سيطرة داعش على بغداد ستجل الاستقرار الذى يعقب انتهاء الحروب أمر غير محتمل.

وأضافت أنه بينما تنتظر بغداد دعم الولايات المتحدة بتنفيذ ضربات جوية ضد داعش أعلنت الأخيرة ربط الهجمات برحيل المالكي الذى أدت سياساته إلى تأجيج نار الثورة في نفوس السنة.

وقالت الصحيفة إن نقاط التفتيش أصبحت محاطة بالمتطوعين الشيعة الذين يحملون السلاح خوفا من وجود عناصر تابعة لداعش داخل المدينة، مشيرة إلى أن سكان بغداد يحاولون المقارنة بين تغطية القنوات الحكومية وبين وسائل الإعلام الأخرى التي تتحدث عن خطر محقق يقترب من مدينتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان