إعلان

باحثة أمريكية: تنظيم داعش يمتلك جيشا منظما ينفذ عملياته العسكرية بدقة بالغة

11:47 ص الجمعة 20 يونيو 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قالت مديرة البحوث في معهد دراسات الحرب الأمريكي جيسيكا لويس إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ''داعش'' لا يمتلك فقط الأيديولوجية والقدرة على تنفيذ هجمات مروعة ، لكنه أيضا يمتلك جيشا منظما للغاية ينفذ عملياته العسكرية بدقة بالغة.

وأوضحت لويس في تصريحات لتليفزيون شبكة ''سي إن إن'' الأمريكية اليوم الجمعة، أن داعش لديه تنظيم عسكري معقد، ووحدات مدعومة تقدم تقارير الهجوم إلى القيادة المركزية ، مشيرة إلى أن التنظيم يصدر تقارير سنوية تحدد مقاييس الهجوم ، وعدد المقاتلين الذين نفذوا الهجمات، ونوع التمويل الذي يحتاجه التنظيم للحفاظ على قوة الزخم.

وتقدر لويس عدد مقاتلي داعش داخل العراق بحوالي 4 آلاف، بخلاف الجماعات السنية الأخرى، التي قد تكون تقاتل جنبا إلى جنب مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في هذه المرحلة.

وفيما يخص التمويل، ذكرت مديرة البحوث في معهد دراسات الحرب الأمريكي أنه منذ أن سيطر داعش على مدينة الموصل العراقية ، ربما استطاع التنظيم الحصول على مئات الملايين من الدولارات من بنوك المدينة، إضافة إلى أنه استطاع الحصول على الأموال من خلال الأنشطة الإجرامية في الموصل على مدى عدة سنوات قبل بدء الهجوم ، متوقعة أن داعش كان يخطط لهذا الهجوم على مدار السنتين الماضيتين.

وأعربت لويس عن عدم دهشتها من قوة داعش ، لكن ما أدهشها هو سرعة بسط داعش سيطرته على مدينة الموصل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان