إعلان

صحيفة: داعش تسعى لتجنيد شباب بريطانيين في قواتها بالعراق وسوريا

09:59 ص الخميس 19 يونيو 2014

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن المتشددين المنتمين لجماعة ''داعش'' الجهادية الإرهابية، يحاولون تجنيد البريطانيين في قواتهم بالعراق وسوريا، عن طريق توفير جوازات سفر لهم.

وأوضحت الصحيفة أن ''داعش'' تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لحث الشباب البريطاني للانضمام إلى الجماعة، مثلما فعل البريطانيين الأخرين الذين وصلوا إلى الشرق الأوسط منذ فترة.

وأشارت إلى أنهم نصحوا البريطانيين الراغبين في الانضمام إلى الجماعة، بالسفر الخفيف، وجلب الهواتف الذكية معهم لتمكنهم من استخدام الانترنت، بالإضافة إلى ترك الكتب الدينية في منازلهم، حتى لا يثيروا شك العاملين في المطار.

كما أوضح الجهاديين الطريقة التي يمكن أن يشحن بها المنضمين إليهم أجهزتهم الإلكترونية.

وطبقا للصحيفة، يرى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الحكومة البريطانية تحتاج إلى اتباع نهج طويل المدى لإنهاء الأزمة المندلعة في العراق، محذرا من تخطيط ''داعش'' للقيام بعمليات ارهابية في المملكة البريطانية المتحدة.

وألقت الصحيفة الضوء على حاجة الجهاديين لجوازات سفر وتصاريح دخول لتركيا، حتى يتمكنوا من الدخول إلى سوريا والمشاركة في القتال.

وبحسب الصحيفة، فإن الجهادي البريطاني والذي يسمى نفسه ''أبو عبد الله البريطاني'' يستخدم موقع ''ask.fm'' - موقع الكتروني يسأل فيه الناس اسئلة لصاحب الحساب- لتقديم النصائح لمن يرغب في الانضمام إلى داعش من البريطانيين.

وذكرت الصحيفة أن الموقع الإلكتروني ''ask.fm'' يمكن مستخدميه من طرح الأسئلة المختلفة، مع خيار عدم الكشف عن هويتهم، ويستخدمه أكثر من 40 مليون فرد في جميع أنحاء العالم، ومعظمهم من المراهقين.

وأشارت إلى استخدام أبو عبد الله لهذا الموقع بالتحديد، لأنه يختلف عن باقي المواقع الإلكترونية الأخرى، لأنه يصعب فيه تحديد مواقع مستخدميه، أو هويتهم الحقيقية.

وتسببت مشاركة عبد الله في انتقال مجموعة كبيرة من الرجال من لندن إلى مدينة انطاليا التركية، لينضموا إلى داعش ويقاتلوا في صفوف قواتهم بسوريا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان