إعلان

وزير الخزانة الأمريكي: 60 إجراء لمنع إيران من تمويل الإرهاب

01:54 م الأربعاء 18 يونيو 2014

وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قال وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو إن بلاده تتعاون مع السعودية والإمارات وغيرها من الدول للحد من عمليات تمويل الإرهاب، عبر مراقبة التحويلات، لا سيما إلى العراق وحزب الله وأفغانستان، وأكد أن التنسيق المشترك بين السعودية والإمارات والولايات المتحدة وصل إلى أفضل مستوياته في مكافحة الإرهاب، عبر التعاون الوثيق بين الدول الثلاث لتجفيف منابع تمويل المنظمات الإرهابية - بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

ولفت جاكوب أمام الصحافيين في مدينة جدة السعودية يوم أمس بحضور وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف، إلى أن واشنطن تأكدت من تورط إيران في عمليات تمويل الإرهاب، ما استدعى اتخاذ 60 إجراء ضد طهران جراء مخالفاتها في خرق المواثيق الدولية لمحاربة الإرهاب.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن بلاده تتباحث مع إيران منذ فترة للوصول إلى ما يضمن عدم دعم الإرهاب عبر المؤسسات الإيرانية الرسمية وغير الرسمية، مشيرا إلى أن هذه المباحثات ما تزال جارية.

وشدد الوزير جاكوب على أنه رغم الجدية في التعامل مع التحويلات ووضع الآليات اللازمة لرصدها فإنه يوجد بعض التحويلات التي لا يمكن رصدها وتعد مهمة وإن كانت مبالغها قليلة ويظل رصدها مهما لتجفيف التمويل المادي للإرهاب.

وأوضح أن أمريكا تحاول بقدر ما تستطيع كشف هذه التحويلات الممولة للإرهاب واتخاذ الخطوات الصحيحة بهذا الشأن، وهو ما تقوم به المملكة، واصفا هذا الأمر بالتحدي المستمر الذي يتطلب خلق وسائل لتطويره والسيطرة عليه لضمان الأمن والسلم للعالم أجمع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان