إعلان

الجارديان: رئيس وزراء الصين يوقع استثمارات بقيمة 18 مليار استرليني

05:09 م الإثنين 16 يونيو 2014

لي كيه تشيانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''الجارديان'' البريطانية أن زيارة رئيس الوزراء الصيني لي كيه تشيانج التي تبدأ اليوم لبريطانيا تشمل التوقيع على استثمارات بقيمة 18 مليار استرليني، في قطاعات الطاقة، والطاقة النووية، والبنية التحتية في المملكة المتحدة.

ومن المقرر أن يعلن تشيانج، في زيارته الأولى لبريطانيا منذ توليه منصبه العام الماضي، عن خطط استثمارية تدعم خطط وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن لتحويل لندن إلى مركز عالمي لتداول عملة الرينمنبي الصينية.

ويمنح الاتفاق لندن حصة استثمارية أولية تبلغ 80 مليار رينمنبى ''يوان'' (1,13 مليار دولار).

وبموجب اتفاق منفصل، ستجرى الهيئات الرقابية البريطانية محادثات مع بنوك صينية، بشأن السماح لها بفتح فروع لخدمة المؤسسات في بريطانيا.

وتشكل لندن حوالى 28% من مدفوعات الرينمنبى العالمية أو 62% من تداول الرينمنبى خارج بر الصين الرئيسي وهونج كونج، وفقا للحكومة البريطانية.

وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية أن تشيانج سيصاحبه في زيارته لبريطانيا، والتي تستمر ثلاثة أيام، 200 رجل أعمال صيني، من بينهم رؤساء أكبر البنوك في الصين.

وتشهد الزيارة تخفيف وزارة الداخلية البريطانية للقيود على التأشيرات الممنوحة للصينيين، وهو الطلب الذي طال انتظاره من قبل حكومة الصين.

وأظهرت أرقام مكتب الاحصائيات الوطني الصيني ان الصادرات البريطانية السنوية إلى الصين ارتفعت لتصل إلى 12 مليار استرليني العام الماضي، وكانت 7.6 مليار جنيه استرليني في عام 2010، عندما تولى ديفيد كاميرون المسؤولية.

كان متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية قد صرح في وقت سابق إن الأمور الاقتصادية والتجارية تتصدر محادثات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مع نظيره الصيني لي كه تشيانج خلال الزيارة.

ورفض المتحدث التعليق على احتمالات لقاء رئيس وزراء الصين مع ملكة بريطانيا اليزابيث خلال زيارته للبلاد، رغم تأكيد وسائل الاعلام البريطانية أن لي كه تشيانج سيحظى بمقابلة الملكة.

وشهدت العلاقات بين بكين ولندن جمودا خلال الأشهر الماضية بعد قرار كاميرون لقاء الديلاي لاما في عام 2012.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان