إعلان

الإيكونيميست: أوباما يؤكد على احترامه لسيادة العراق

04:12 م الأحد 15 يونيو 2014

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ناقش الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض يوم 13 يونيو والذي يتناول الوضع في العراق، وموقف أوباما من الوضع هناك، دور حكومته في الكثير من القضايا بالشرق الأوسط، هذا بحسب ما ورد في مجلة الإيكونيميست البريطانية.

وأشارت المجلة لسماح أوباما للصحفيين بالسؤال عن كافة الأسئلة التي تشغل الأذهان خلال الفترة الحالية، وخاصة عن سبب التدخل الأمريكي المحدود في العراق.

وبحسب المجلة، أوضح أوباما للصحفيين أن التدخل الأمريكي في العراق سيكون محدودا، وسيستغرق ارسال القوات الأمريكية عدة أيام، ولكن لا يعني ذلك عودة القوات البرية مرة أخرى للسيطرة على العراق، حيث اشترطت الإدارة الأمريكية على الحكومة المركزية العراقية خطة سياسية محكمة لحل الانقسامات الطائفية، حيث قال أوباما  للصحفيين ''إنها مشكلتهم ولا نستطيع حلها لهم''.

وتابع أوباما كلامه قائلا ''لا يرغب أحد في انتشار الإرهاب في العراق، ولن تستفيد أي جهة من انحدارها للفوضى''، مؤكدا على لعب الإدارة الأمريكية لدورها الكامل لحل الأزمة العراقية ولكن بدون التدخل أو التعدي على سيادة العراق.

إلا أن المجلة انتقدت تصريحات أوباما ووصفتها بأنها لا تكفي لحل الأزمة العراقية، مشيرة إلى أن الأسلوب الذي يستخدمه أوباما والذي أطلقت عليه ''العقلانية الباردة'' يجعل العالم أكثر خطورة.

وبعد تصريحات أوباما، انهالت عليه الانتقادات من قبل خصومه السياسيين، حيث يرغب الجمهوريون بواشنطن في العودة مرة أخرى إلى العراق، ويرون أن رفض أوباما  العودة إلى هناك، ضعف منه وعدم اهتمام، ويسمح للعالم بالانهيار.  

وبحسب المجلة، أوباما رد على تلك الانتقادات بالتأكيد على أن الجيش الأمريكي لا يستطيع اصلاح العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان