إعلان

خريطة داعش التي تشمل الكويت تثير مخاوف بتمدّدها إلى دول الخليج

11:41 ص السبت 14 يونيو 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (د ب أ):

حذر الداعية الكويتي الدكتور شافي سلطان العجمي، من امكانية تمدد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) إلى الكويت وغيرها.

وقال ''العجمي'' لصحيفة ''الراي'' الكويتية، في عددها الصادر اليوم السبت، إن ''لا شك في أن نظام المالكي الإيراني عندما تسلط على العراق وصل إلينا الشر عن طريق التجار وعن طريق الزيارات والتحالفات، ولا شك الآن أن تنظيم داعش يعمل على تجنيد وافتعال تحرشات في الخليج، وله أتباع، بعضهم ساذج وبعضهم الآخر يعمل مع الاستخبارات وآخرون عناصر أمنية، ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين''.

وأوضح ''العجمي'' أن ''أحداث العراق نتاج حكومة تابعة لإيران، حاولت أن تصادر حق الشعب العراقي وتتسلط عليه وتمعن في التهجير وتغيير البنية الشعبية للشعب العراقي .. وتسعى إيران من خلال أذرعتها في العراق إلى إيجاد مبرر للهيمنة والسيطرة على التمدد السني في هذه المنطقة''.

وكان وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله، أكد في تصريح للصحفيين، على هامش مشاركته أول أمس الخميس في احتفال سفارة روسيا الاتحادية لدى الكويت بيوم ''روسيا''، أن الكويت ليست طرفا بأي تدخل تركي إيراني محتمل في العراق، في ضوء التطورات المتسارعة هناك لمواجهة ''الدولة الإسلامية في العراق والشام - داعش''، مشدداً على ضرورة ''التحرك بشكل جيد على مستوى التنسيق الأمني بما يحصن جبهتنا الداخلية في دول التعاون''.

وعن الخريطة التي نشرت أخيرا من قبل داعش، والتي شملت حدودها الكويت، قال الجارالله ''لقد أشرنا إلى خطورة الموقف في العراق سابقا، وداعش لا تستهدف الكويت فقط، وإنما المنطقة بأكملها، والخريطة التي نشرت تؤكد هذا الكلام''، مؤكدا أن ''الخطر موجود، وعلينا الحذر وعلينا التحرك بشكل جيد على مستوى التنسيق الأمني بما يحصن جبهتنا الداخلية في دول التعاون''.

وتعليقا على نقل الأسلحة من العراق لسورية، اعتبر أن ''تصدير الأسلحة من الدول المجاورة الى سوريا، لا يساعد في حل المشكلة بطريقة سلمية بل سيعقده''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان