إعلان

الإندبندنت: الولايات المتحدة لن ترسل قوات برية إلى العراق

01:31 ص السبت 14 يونيو 2014

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء المطيري:

نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قوله أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات برية إلى العراق وأنها ستلعب دورها في الحفاظ على وحدة العراق، مشيرة إلى مطالبته العراقيين باتخاذ خطوات أكثر جدية للتخلص من الخلافات الطائفية التي أدت إلى الانقسام.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد أوباما للأمريكيين بأنه على الرغم من التطورات السريعة التي تحدث على الأرض إلا أنه إرسال قوات برية إلى العراق أمر غير وارد.

وذكرت الصحيفة أن أوباما أشار إلى أنه يجرى إعداد الخطط اللازمة لتقديم الدعم للجيش العراقي الذى من المرجح أن يكون جويا، مضيفة أن تقارير البنتاجون تشير إلى أنه سيرسل حاملة الطائرات جورج دبليو بوش إلى الخليج الفارسي نهاية الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن أوباما حث رئيس الوزراء العراقي نور المالكي على إجراء مصالحة سياسية، مشيرة إلى أن أوباما حمله مسؤولية الانقسام الناتج عن إقصاء السنة من الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن أوباما قوله إن الولايات المتحدة لن تقدم على أي عمل عسكري في غياب خطة مصالحة سياسية تبرهن على رغبة العراقيين في العمل معا، مضيفا: ''لن ننجر ثانية إلى التضحية بأنفسنا''، مشيرا إلى أنه يدرس الأمر بعناية فائقة.

وذكرت الصحيفة أن أوباما كشف عن أن الولايات المتحدة لديها المعلومات الاستخباراتية الكافية لاتخاذ ما تراه ضرورة، مشيرة إلى قوله سنتخذ ما نراه مناسبا تجاه الوضع في العراق لتحقيق النتائج المرجوة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان