إعلان

صحيفة كندية: أوباما يدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراق

12:48 ص الجمعة 13 يونيو 2014

الرئيس-الامريكي-باراك-أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة ناشيونال بوست الكندية، إن جميع الخيارات مفتوحة أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وأنه يدرس إرسال قوات لقتال الجهاديين بالعراق، بالتوازي مع وضع حلول بعيدة الأمد لتحقيق الاستقرار السياسي هناك.

ولفتت الصحيفة إلى قول أوباما، إن الوضع في العراق حساس وأن الحكومة هناك تحتاج إلى مزيد من المساعدة، مشيرةً إلى أنه يعكف على دراسة الحل العسكري سواء باستخدام الطائرات المقاتلة أو الطائرات بدون طيار أو إرسال قوات برية.

وذكرت الصحيفة، أن أوباما يراقب الوضع ببالغ الاهتمام وأن فريقه يعمل على مدار الساعة، لتحديد الوسيلة الأكثر تأثيرًا للتعامل مع الوضع في العراق.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بونر قوله، إن أوباما يأخذ غفوة بينما يستعد الجهاديين للسيطرة على بغداد، مشيرةً إلى قوله إن الولايات المتحدة مازال لديها مصالح حيوية في العراق، التي قام أوباما بسحب القوات الأمريكية منها.

ولفتت الصحيفة إلى قول بونر، إن أوباما يجب أن يركز على إتمام مهمة القوات الأمريكية في العراق، وأنه يجب أن يتدخل قبل فوات الأوان، مطالبًا أوباما بإمداد الحكومة العراقية بالمعدات والدعم الفني لمواجهة المتمردين.

وذكرت الصحيفة إن أوباما أوضح للصحفيين عقب لقائه برئيس الوزراء الأسترالي في البيت الأبيض، أنه لم يتخذ أي قرار بشأن إرسال طائرات بدون طيار أو طائرات مقاتلة لتنفيذ هجمات ضد الجهاديين في العراق.

وقالت الصحيفة إنه بعد ثلاث سنوات من انسحاب الولايات المتحدة وحلفاءها من العراق، أصبح انهيار الجيش العراقي الحكومي أمام المسلحين في الشمال يهدد ثاني أكبر مصدر للنفط في أوبك.

ولفتت الصحيفة إلى قول أوباما أن هناك شيئين يجب تنفيذهما عسكريا، وأن الولايات المتحدة تنظر في الأمر، مشيرة إلى انتشار العنف في العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية أواخر 2011.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان