إعلان

الدايلي ميل: انتشار الاغتصاب الجماعي والعنف ضد النساء في آسيا

05:09 م الأحد 01 يونيو 2014

الشرطة الماليزية اثناء القبض على مهربي المخدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تعرضت مراهقة ماليزية للاغتصاب الجماعي من قبل 38 رجلا، داخل كوخ في منطقة مهجورة، هذا بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

فذكرت الصحيفة أن السلطات عثرت على الفتاة في منطقة نائية تقع في شمال ولاية كيلانتان الماليزية، أثناء حملة قامت بها الشرطة لإلقاء القبض على مهربي المخدرات.

وبحسب الفتاة، فأنها توجهت إلى مقابلة أحد اصدقائها البالغ من العمر 17 عاما، قبل تعرضها للاغتصاب، وتتوقع السلطات أن يكون صديق الفتاة أحد المتورطين في اغتصابها.

وأوضحت الصحيفة أن الرجال قاموا باغتصاب الفتاة البالغة من العمر 15 عاما، لساعات عديدة بدون توقف.

تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 13 شخص من بينهم أب وابنيه الاثنين، كما أكدت الشرطة أن الرجال جميعا من نفس القرية.

ومن ناحية أخرى، رأى المحققون أن قيام حوالي 40 رجل باغتصاب فتاة واحدة أمر غير طبيعي، إلا أنهم أكدوا على وقوع حالة الاغتصاب الجماعي، فقال أحد المحققين ''بالتأكيد قام أكثر من 10 أفراد باغتصاب الفتاة، وسنستمر في التحقيق لنتوصل إلى العدد الحقيقي''.

وأشارت الصحيفة إلى انتشار العنف وحالات الاغتصاب الجماعي في قارة آسيا، مما أثار غضب الناشطات والمهتمات بحقوق المرأة، ودفعهم إلى الاحتجاج.

على الرغم من الحكم على المغتصب بالجلد، وقضاء 30 عاما في السجن، إلا أن الناشطين والمسئولين في حقوق الإنسان يطالبون بفرض عقوبات أقوى.

ومن جانبهم، طالب السياسون المسلمون في كل أنحاء القارة بفرض عقوبات قاسية لردع المذنبين، إلا أن السياسين الآخرين لم يستجيبوا لتلك المطالب، ولم يصدروا أي رد فعل سريع.

كما لفتت الصحيفة لوجود أكثر من 3000 محضر اغتصاب في أقسام الشرطة بآسيا في عام 2012، وأغلبية الاعتداءات تتم لفتيات مراهقات تتراوح أعمارهن من 14 عام إلى 16.

وقالت سوري كيمبي إحدى الناشطات في حقوق المرأة لوكالة رويترز إن انتشار جرائم الاغتصاب في آسيا يعود إلى نشأة الشباب في بيئة يعتقدون فيها استخدام العنف أمر طبيعي.

لم يقتصر العنف ضد النساء على الاغتصاب فقط في آسيا، إلا أنه يمتد إلى التعذيب والضرب حتى القتل، ففي مدينة لاهور الباكستانية، ضربت سيدة حامل حتى الموت على يد أحد من أفرد عائلتها، لزواجها بدون موافقة أهلها.

وفي ولاية أوتار براديش الهندية، تعرضت فتاتان لاغتصاب جماعي، ثم قام المجرمون بشنقهم في شجرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان