إعلان

سفير إيران في الكويت : طهران تعول كثيرا على زيارة الأمير

10:48 ص الأحد 01 يونيو 2014

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

قال سفير إيران لدى الكويت علي رضا عنايتي إن بلاده تعول كثيرا على زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المقررة اليوم الأحد إلى طهران نظرا لمكانته ولمكانة الكويت خليجيا وعربيا.

وأضاف عنايتي في مقابلة مع قناة ''العالم'' الإيرانية الليلة الماضية أن الزيارة يمكن أن تساهم في تعاضد وتكاتف دول المنطقة ، لاسيما أن أمير الكويت يترأس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون والقمة العربية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن السفير تأكيده أن هذه الزيارة من شأنها أن تفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين ، معتبرا أن تحصين العلاقات بين البلدين سيرسم للمنطقة مستقبلا مشرقا يعلق الكل الآمال عليه.

وأضاف أن الأمير سيبحث في طهران ''العلاقات الثنائية بين الكويت وإيران وسبل تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات إضافة إلى العلاقات الإقليمية'' ، مشيرا إلى أنه من المقرر توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وقال عنايتي إن أمير الكويت سيلتقي خلال زيارته إلى طهران بالمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني.

ويضم الوفد المرافق للأمير كلا من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة الدكتور عبدالمحسن المدعج ووزير المالية انس الصالح ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان