إعلان

نيويورك تايمز: الشعب الأوكراني يميل للوحدة.. ويرفض التدخل الروسي

10:22 م الجمعة 09 مايو 2014

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة محفوظ:

أوضحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن أغلب المواطنين الأوكرانيين يفضلون الإبقاء على حدود دولتهم كما هي، حتى هؤلاء من يساندون التدخل الروسي، ولكن يظل موطن الخلاف بينهم قائم على أداء الحكومة الأوكرانية الحالية وضرورة الابقاء عليها من عدمه.

أضافت الصحيفة أنه طبقاً لاستطلاعين رأي أقيموا بعد تدخل روسيا العسكري بمدينة القرم الأوكرانية، أوضحت النتائج أن شعبية الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وثقة شعبه فيه لإدارة الشؤون الخارجية لبلده زادت بنسبة 80%.

على الصعيد الآخر، أوضحت الصحيفة أيضاً أن ثقة الشعب الأوكراني بفلاديمير بوتين وبروسيا عامةً تضاءلت كثيراً مؤخراً.

ففي 2009، اعتقد ربع سكان أوكرانيا فقط أن لروسيا أثراً سلبياً كبيراً على بلادهم، في حين أن أكثر من ثلثي الشعب الأوكراني يرى الأن أن التدخل العسكري الروسي بأوكرانيا يزيد من حدة الوضع ويشددون على رفضه، حسبما أفادت نتائج استطلاعات الرأي التى أقامها أحد مراكز استطلاع الرأي الأمريكية.

أوضح مركز الاستطلاعات أيضاً أنه كما تضاءلت نسبة ثقة الأوكرانيين بروسيا، زادت ثقتهم بالولايات المتحدة الأمريكية، في حين ظلت نسب ثقتهم بالاتحاد الأوروبي كما هي دون تغيير يذكر.

أفادت الصحيفة أنه بالرغم من أن المجتمع الدولى لا يشجع على انفصال مدينة القرم الأوكرانية عن السيادة الأوكرانية ودخولها تحت السيادة الروسية، إلا أن روسيا تصر على اعتماد نتائج أخر استفتاء أقيم بأوكرانيا وكفل لها حق السيادة على المدينة الأوكرانية بحجة حماية الأقلية الروسية التى تعيش بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان