إعلان

تجريد كاهن فلسطيني من صلاحياته بعد دعوته لتجنيد المسيحيين في الجيش الإسرائيلي

02:11 م الجمعة 09 مايو 2014

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''القدس'' الفلسطينية إن الناطق باسم الكنيسة الارثوذكسية في الأراضي المقدسة، أفاد أن المجمع المقدس والمحكمة الكنسية الارثوذكسية جردا كاهن كنيسة الروم الارثوذكس من صلاحياته، لأن الكهنوت يتعارض مع دعوة تجنيد المسيحيين في الجيش الاسرائيلي والعمل بالسياسة.

 وصرح الأب عيسى مصلح لوكالة فرانس برس: ''لقد طلبنا عدة مرات من الاب جبرائيل نداف كاهن كنيسة يافة الناصرة قضاء مدينة الناصرة التراجع عن مواقفه التي تدعو للتجنيد في جيش الاحتلال، وقد حذرناه عدة مرات وقلنا له انه ان اراد الاستمرار بالدعوة الى التجنيد فعليه ان يخلع الثوب، وليفعل بعدها ما يريد لاننا ديانة مسالمة''.

 وأضاف الاب مصلح للوكالة: ''لقد أساء نداف للكنيسة الارثوذكسية ولتاريخها بأعماله وأقواله، وبفعله هذا فانه يقوم بتقسيم المسيحيين والكنيسة، فهناك مسيحيون في الضفة الغربية ومسيحيون في الاردن ونحن شعب فلسطيني واحد. فهل يريد ان يتقاتل الاخوة مع بعضهم البعض؟''.

 وأكد الأب مصلح ان غبطة البطريرك ثيفولوس الثالث بطريرك الأراضي المقدسة والأردن ''عقد اجتماعا للمجمع المقدس وقرروا تجريد نداف من صلاحياته كما قامت المحكمة الكنسية بفصله من مهامه''- بحسب الصحيفة.

 وكان الكاهن جبرائيل نداف بدأ دعوته لتجنيد المسيحيين في الجيش الاسرائيلي منذ العام الماضي، وتعرض للانتقادات من الاوساط المسيحية داخل اسرائيل ومن سياسيين عرب بشكل عام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان