إعلان

صحيفة كندية: يجب تدمير ''بوكو حرام'' تماما

02:20 م الخميس 08 مايو 2014

boko

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة ''ناشيونال بوست'' الكندية أن الشرطة النيجيرية فشلت في السيطرة على جماعة ''بوكو حرام'' الجهادية، والتي يتوسع نشاطها باستمرار، فيعتمدوا على سرقة البنوك لدعم أعمالهم الإرهابية، تمهيدا لإقامة دولة اسلامية.

وقالت الصحيفة إن الجيش وقوات الأمن لا تستطيع صد هجمات الجماعة الإرهابية، وإيقاف التفجيرات وعمليات السطو المسلح، والاختطاف، والتي كان أخرها اختطاف أكثر من 250 فتاة أثناء تجمعهم في المدرسة لتأدية الامتحانات.

وأعلنت بوكو حرام عن احتجاز الفتيات بهدف الاستفادة منهم في المتعة الجنسية، فإما إنهم سيباعون لرجال أثرياء، أو يحصل أي فرد من الجماعة على فتاة لنفسه، هذا بحسب ما قالته الصحيفة.

وأكدت الصحيفة على الغضب الكبير الذي أصاب الشعب النيجيري بعد عملية الاختطاف، مشيرة إلى رغبتهم في معرفة أسباب عدم حماية الجيش للفتيات، على الرغم من قربه من المدرسة، وقدرته على التدخل السريع وايقاف العملية.

كما يرغب النيجيرين في معرفة ما المجهود المبذول من قبل الحكومة لإعادة الفتيات إلى أهاليهم، ومنع بيع أو اغتصاب المزيد من منهم.

ورأت الصحيفة أن الحكومة النيجيرية لا تستطيع التعامل مع تلك الجريمة، لذلك وافق الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان على عرض نظيره الأمريكي باراك أوباما، للمساعدة على الفتيات واعادتهم إلى بلادهم.

ولفتت الصحيفة إلى امكانية انقاذ الفتيات عن طريق تبادلهم بمسجونين ينتمون إلى الجماعة، أو دفع فدية كبيرة، موضحة أن المشكلة في تلك الحلول هي عدم الثقة في بوكو حرام، لأنهم قد يحصلون على مسجونيهم أو المبالغ المادية، بدون اطلاق سراح الفتيات.

وشددت الصحيفة على ضرورة بذل الكثير من الجهود للقضاء على بوكو حرام، مشيرة إلى ضرورة تعاون الولايات المتحدة الأمريكية وكندا مع السلطات النيجيرية.

واختتمت كلامها قائلة '' اطلاق سراح الفتيات غير كافي، فيجب القضاء على بوكو حرام تماما''.

وتابعت قائلة ''إن عملية البحث عن بوكو حرام صعبة، لكنها ليست مستحيلة، فهم مختبئين في إحدى الغابات الاستوائية بنيجيريا، ولن نجد برفقتهم الفتيات فقط، إلا أننا سنعثر على الكثير من الرهائن، لذلك على الجميع المساعدة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان