إعلان

نيويورك تايمز: يجب التدخل السريع لإنقاذ المسلمين في افريقيا الوسطى

01:29 م الأربعاء 07 مايو 2014

افريقيا الوسطى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الحرب الأهلية بين المسلمين والمسيحين التي اندلعت في أفريقيا الوسطى، تحولت إلى محاولات للإبادة الجماعية للمسلمين في العاصمة بانجي، وفي الأجزاء الجنوبية.

وأشارت الصحيفة إلى فشل كل الجهود المبذولة لحل الأزمة، مما وضع أفريقيا الوسطى على حافة الخطر، بعد هجرة الكثير من المسلمين إلى خارج البلاد.

وطالبت الصحيفة من دول العالم الكبرى سرعة التحرك، لتلبية حاجات أكثر من 2 مليون مسلم، في حاجة للمساعدات الإنسانية من مواد غذائية وأودية وملابس وغيرها.

أوضحت الصحيفة أن حوالي 600 ألف مسلم من أفريقيا الوسطى تركوا منازلهم وذهبوا إلى الخارج، وتتوقع الأمم المتحدة أن يحاول أكثر من 360 ألف أخرين الهرب من عمليات الإبادة الوحشية، ليعيشوا في أماكن أكثر استقرار، وحذرت الأمم المتحدة من ارتفاع معدل وفاة الاطفال في افريقيا الوسطى، لنقص الماء والطعام.

كما لفتت الصحيفة إلى سوء الأحوال في افريقيا الوسطى، حيث تقوم المليشيات العسكرية والجماعات المسلحة بقتل المدنيين بدون اقتراف أي ذنب، ويحرقون الزرع ويقتلعون المحاصيل من الأراضي.

ونشرت فرنسا 2000 جندي من قواتها على حدود البلاد للعمل مع 5000 جندي من قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي، ويحاول مجلس الأمن أن يوفر 10 ألف جندي لنشرهم في افريقيا الوسطى، للسيطرة على الوضع وتهدئته.

وشددت الصحيفة على ضرورة سرعة تحرك الولايات المتحدة، وأوروبا وأفريقيا، وبذلهم الكثير من الجهد، وتقديم المساعدات، حتى لا يشتعل العنف وينشر الارهابيين في كل أنحاء البلد، فتعاني البلد من حرب أهلية شعواء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان