إعلان

يديعوت أحرونوت: نتنياهو حاول إقناع كاتب يهودي أمريكي بالترشح لرئاسة إسرائيل

11:59 ص السبت 31 مايو 2014

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' الإسرائيلة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حاول إقناع إيلي فيزل الحائز على جائزة نوبل للسلام وأحد الناجين من الهولوكوست، بأن يخوض السباق الرئاسي.

ونقلت الصحيفة في موقعها الإلكتروني عن فيزل الذي يعيش في نيويورك قوله: ''إن نتنياهو اتصل به ثلاث مرات لمحاولة إقناعه بالترشح في انتخابات الرئاسة الإسرائيلية''، وحاول الضغط عليه من خلال أصدقاء مشتركين، لكن فيزل البالغ عمره 86 عاما رفض، وتساءل '' لماذا يجب أن يكون رئيسا؟'' قائلا للصحيفة التي سبق أن عمل مراسلاً لها ''هذا لا يناسبني''.

وأشارت الصحيفة إلى أن مساعي نتنياهو لإقناع الكاتب اليهودي الأمريكي والناشط السياسي الذي لا يحمل جنسية إسرائيل إيلي فيزل ، لخوض سباق الرئاسة ، تردد انها تأتي في اطار محاولاته لمنع انتخاب روفين ريفلين الذي ينتمي لحزب ''الليكود'' - الذي يتزعمه نتنياهو- رئيسا للبلاد ، وأضافت أن مكتب نتنياهو رفض التعليق على ذلك.

ونوهت الصحيفة الى أن التقارير تشير الى أن مساعي نتنياهو الاخيرة في هذا الصدد بدأت يوم الثلاثاء الماضي عندما تطلب من المرشحين تقديم طلب بالترشح لهذا المنصب يتضمن عشرة توقيعات من اعضاء بالكنيست ، وأبلغ نتنياهو ، ريفلين خلال اتصال هاتفي قائلاً ''بوصفي رئيسا للوزراء ورئيسا لحزب الليكود، أنا أدعمك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان