إعلان

وسائل إعلام فرنسية: السيسي رئيس مصر القادم بلا منازع

10:34 ص السبت 03 مايو 2014

مرشحين حمدين صباحى وعبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

سلطت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت، الضوء على انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في مصر، والمقرر إجراؤها يومي ٢٦ و٢٧ من مايو الجاري لاختيار رئيس جديد لمصر في مرحلة ما بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وذكرت قناة '' فرانس ٢٤'' الإخبارية الفرنسية - في تقرير إخباري اليوم - أنه مع انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى يتوقع أن يكشف عن برامجهما الانتخابية لفترة تمتد حتى الـ 23 من الشهر الحالي.

وأضافت أن المنافسة تحتدم بين المرشحين الرئيسيين حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي الذي ''يتمتع بحظوظ وافرة للفوز في هذه الانتخابات''، معتبرة أنه من المتوقع أن يفوز السيسي القائد العام السابق للقوات المسلحة '' بسهولة'' فى هذه الانتخابات.

وأشارت '' فرانس ٢٤'' إلى أنه ينظر إلى انتخابات الرئاسة المقبلة، والتي تهدف إلى انتخاب رئيس جديد بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضى على أنها محسومة النتيجة سلفا لصالح السيسي، وأضافت أن المنافس الوحيد للسيسي هو اليساري حمدين صباحي الذي حل ثالثا في انتخابات 2012، والذي يواجه دعما شعبيا غير مسبوق لقائد الجيش السابق، موضحة أن المرشح صباحي يقول إنه يمثل قيم ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي حكم مصر قرابة 30 عاما بلا منازع.

وأوضحت الإخبارية الفرنسية في تقريرها أنه بعد ثلاث سنوات مليئة بالاضطرابات السياسية والأمنية، يتوق الكثير من الناخبين إلى زعيم قوي قادر على استعادة الاستقرار والنهوض بالبلاد وهو ما يجسده بالنسبة لهم السيسي.

وفى السياق ذاته، كتبت صحيفة ''لوباريزيان'' واسعة الانتشار، أن الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في مصر انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد يوم من الهجمات الإرهابية التي استهدفت عددا من رجال الشرطة في عدة مناطق من مصر، مشيرة إلى أن عبد الفتاح السيسي القائد العام السابق للقوات المسلحة يعد '' المرشح الأوفر حظا'' للفوز في الانتخابات المقررة في نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس جديد لأكبر دولة عربية من حيث الكثافة السكانية، وذلك بعد حوالي ١١ شهرا من عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وقالت ''لو باريزيان'' إن اليساري حمدين صباحى الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة فى عام ٢٠١٢ يعد المنافس الوحيد للسيسي ، ولكن فرص صباحى - بحسب قول الصحيفة - تبدو معدومة فى مواجهة السيسي الذى يعد الشخصية الأكثر شعبية في مصر حاليا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان