إعلان

الاندبندنت: الأصوات المنبعثة من الطائرة الماليزية مجرد ''انذار كاذب''

04:19 م الخميس 29 مايو 2014

الطائرة الماليزية المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد مسئولون أن الاشارات الصوتية التي عُثر عليها مؤخرا في المحيط الهندي، لم تكن للطائرة الماليزية المفقودة ''بوينج 777''، هذا بحسب ما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

فأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن فرق البحث والانقاذ لم يتستطع العثور على أي أثر للطائرة التي فقدت منذ ثلاثة أسابيع، وعلى متنها 239 راكب، على الرغم من كون عملية البحث تلك واحدة من أغلى العمليات في التاريخ.

وبحسب عمليات البحث التي قامت بها شركة ''انمارسات''، فإن الطائرة الماليزية توجد في أعماق المحيط الهندي، كما تمكنت الأقمار الصناعية البريطانية من التقاط اشارات صوتية لها بالقرب من بيرث الاسترالية في بداية شهر إبريل الماضي.

وقد أصدرت الوكالة الاسترالية التي تقوم بعملية البحث في بيرث بيانا تؤكد فيه على عدم العثور على أي آثار للطائرة الماليزية، مما ينهى عملية البحث التي تقوم بها الغواصة الآلية في المنطقة التي التقطت منها الاشارات الصوتية في مطلع ابريل الماضي.

كما أشارت الوكالة في البيان إلى أن مكتب سلامة وسائل النقل الاسترالي يؤكد على انتهاء البحث في تلك المنطقة، التي يمكن استثنائها من البحث نهائيا.

وطبقا لمايكل دين نائب مدير قطاع هندسة المحيط بالبحرية الأمريكية فإن الإشارات الصوتية التي عُثر عليها، كانت نابعة من سفينة البحث نفسها.

فقال دين في حوار مع شبكة ''سي إن أن'' أمس إن البحرية الأمريكية توصلت إلى أن الإشارات الصوتية قد تكون منبعثة من سفينة البحث، أو من جهاز ارسال أخر يوجد بالقرب من منطقة البحث.

وتابع دين كلامه قائلا ''إذا وضعت جهاز بحث الكتروني في الماء، فهذا الجهاز يصدر أصواتا إذا حدثت حركة غير طبيعية في الماء، وهذا أكثر ما تخشاه فرق البحث''، مشيرا إلى توصل فرق بحث في دول أخرى إلى نفس الاستنتاج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان