إعلان

بالصور- قطر تمنع السياح من ارتداء ''الليجنز''

05:36 م الأربعاء 28 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

طالبت قطر السياح والزوار الذين يتوافدون عليها، بالامتناع عن ارتداء ''البنطلونات الضيقة'' أو ''ليجنز''، وارتداء الملابس المحتشمة هذا بحسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

فأوضحت الصحيفة أن ذلك النوع من البنطلونات غير مستحب ارتدائه في دول الخليج، لأنهم يعتبروه غير ملائم للارتداء في الأماكن العامة.

وأشارت الصحيفة أن الحملة التي تحمل اسم ''اعكس احترامك'' أطلقها مركز قطر الثقافي الإسلامي، وتتضمن الحملة مجموعة من النصائح، والمعلومات للسياح عن الملابس التي لا يفضل ارتدائها، وخاصة لنشاط السياحة في قطر لاستقبالها كأس العالم 2022.

وذكرت الصحيفة إن القائمين على الحملة يطالبون زوار قطر بالحفاظ على ثقافة قطر وقيمها، فقالوا في الإعلانات واللافتات المنتشرة في قطر مؤخرا ''عندما تكون في قطر، تصبح قطري، لذلك من فضلك ارتدي ملابس محتشمة في الأماكن العامة''.

استخدمت الحملة مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة كالفيسبوك وتويتر، من أجل الانتشار بشكل أسرع، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى تلقى الحملة ردود فعل متباينة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، واتهمها أحد الأشخاص بالعنصرية، فقال ''لماذا يتقبل المواطنين في كل مكان وأي مكان ملابس السياح بغض النظر عن معتقداتهم الدينية أو الثقافية؟''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان