إعلان

تايم: أسرة باكستانية ترجم ابنتها الحامل حتى الموت لزواجها رغماً عنهم

03:25 م الأربعاء 28 مايو 2014

اسرة باكستانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ

نقلت مجلة ''تايم'' الأمريكية قصة سيدة باكستانية تم رجمها حتى الموت على يد عائلتها ''لزواجها من شخص مرفوض بالنسبة لهم''.

أضافت المجلة أن العائلة كانت قد قدمت دعوة قضائية مسبقاً ضد الزوج، متهمينه ''بخطف ابنتهم''، وفي طريقها للمحكمة لتدلي بشهادتها بهذا الشأن، تم خطف السيدة من قبل أفراد عائلتها ليوقفوها عن الذهاب والإدلاء بشهادتها.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر شرطية في باكستان، أنه تم القبض على والد فرزانة بارافين، 25 عاماً، بتهمة ''قتل ابنته''، وتظل التحقيقات قائمة لمعرفة الأخرين من أفراد عائلتها الذين عاونوا الأب على رجم فرزانة حتى الموت.

رجمت فرزانة حتى الموت صباح يوم الثلاثاء الماضي خارج أسوار إحدى المحاكم الباكستانية على يد أفراد عائلتها ''لرفضها الزواج من رجل قد اختارته لها عائلتها مسبقاً، ولزواجها من أخر قد رفضوه''، حسبما أفادت المجلة.

أوضحت المجلة أن فرزانة كانت حامل في شهرها الثالث بعد زواجها من محمد إقبال، 45 عاماً، في تحدي لرفض عائلتها لهذه الزيجة، عندما قام والدها وأخويها بخطفها من يد زوجها أمام المحكمة ، مهددين المارة والزوج بإطلاق أعيرة نارية فرضت على الزوج ألا يحرك ساكناً، وعلى فرزانة الذهاب مع أفراد عائلتها ''بدون أي مقاومة''.

وعندما حاولت الهرب منهم، قام الوالد والأخوين بضربها ضرباً مبرحاً، ثم بدأو في رميها بأعداد كبيرة من الحجارة كانت موجودة بإحدى مواقع البناء القريبة من المحكمة، حسبما أفاد زوج الضحية للمجلة.

أوضح الزوج للمجلة أنه كان متزوج بأخرى قبل زواجه من فرزانة، وله 5 أطفال من زيجته السابقة، ولكنه أحب فرزانة وقرر الزواج منها رغم الصعوبات، ورغم رفض أهل فرزانة له ''لفقره الشديد وأحواله المادية المتدهورة''.

أفادت المجلة أن والد الضحية لم يبدي اي ندم على قتله لابنته أمام أعين الجميع، بل إنه فخور بما فعل، ''حيث إنه استطاع استرداد شرف عائلته الذي دنسته ابنته التي خرجت عن طوع عائلتها، وتصرفت رغماً عن أوامرهم''، حسبما علق الوالد.

تسلم الزوج جثة فرزانة ليتولى مراسم دفنها، وتم القبض على الأب، وجاري البحث عن أخوين فرزانة المتورطين في قتلها مع أبيها، حسبما ذكرت المجلة.

أضافت المجلة أن أكثر من 869 امرأة باكستانية يتم قتلهن سنوياً على أيدي عائلاتهم فيما يسمى ''جرائم شرف''، حسبما أفادت مجموعات حقوقية باكستانية للمجلة.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان