إعلان

الاندبندنت: داعمي السيسي يرون فيه عبد الناصر

04:35 م الإثنين 26 مايو 2014

المشير عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الاندبندت البريطانية أن الوعود التي قطعها مرشحين الرئاسة في دول العالم للمواطنين بأحلام هانئة وليالي سعيدة، لم تحدث في مصر في الوقت الحالي، وستكون مستحيلة إذا فاز المشير عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة.

وقالت الصحيفة إن داعمي السيسي وأكثر من كبار السن، يرون فيه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن مؤيدي السيسي يتوقعون أن يبدأ ''مرحلة جديدة من القومية''، فضلا عن تحقيق الاستقرار والأمن.

ونقلت الصحيفة في تقرير بموقعها الإلكتروني تصريح للسيسي في إحدى الحوارات التليفزيونية يقول فيه إنه لن ينام ولن ينام المصريين إذا فاز في الانتخابات وتولى الرئاسة.

وقالت الصحيفة إن انتخابات الرئاسة ليست حقيقية، مشيرة إلى أن السماح لحمدين صباحي المنافس الوحيد للسيسي بالمشاركة، هو وسيلة للحفاظ على الجماليات الدستورية بشأن المنافسة.

وأوضحت الصحيفة أن الإخوان المسلمين الذين حصلوا على أعلى نسبة من الأصوات العام الماضي، لن يشاركوا في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن عدم مشاركتهم أمر طبيعي بعد قيام السيسي والحكومة المؤقتة بحظر نشاط الجماعة وإعلانهم جماعة إرهابية، وحبس الآلاف من بينهم.

وذكرت الصحيفة أن الحكومات الغربية التي أشادت بالإطاحة بمبارك، ورحبت بدخول أهم دول الشرق الأوسط في مرحلة جديدة، تراجعت عن موقفها وشعرت بالارتياح لانتهاء تلك المرحلة، وعودة مصر مثلما كانت.

وتحمل أغلبية الدول الخليجية نفس وجه النظر، حيث يروا أن ثورات الربيع العربي كانت تجارب فوضوية، ولا يشعرون بأي خسارة لانتهاء الثورة في مصر، بحسب الصحيفة.

كما تؤكد الصحيفة أن تولى السيسي للرئاسة سيزيد من شعور الرئيس السوري بشار الأسد بالارتياح، وسيضعف من موقف المعارضة السورية، ويعزلهم عن العالم أكثر مما سبق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان