إعلان

صحيفة فرنسية: صور السيسي تغطي جدران اللجان

03:50 م الإثنين 26 مايو 2014

مؤيديو المشير عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لا دبش'' الفرنسية أن الانتخابات في مصر بدأت صباح اليوم، وسط توقعات مؤكدة بفوز المشير عبد الفتاح السيسي الذي دمر الاسلاميين- بحسب الصحيفة - في بلد يسعى في المقام الاول الى العودة للهدوء الذي كان يعم لبلاد قبل ثورة يناير.

وأضافت أن المشير يقود بالفعل الحكومة الحالية، عقب خلع مرسي وسجنه لمدة 11 شهرا، وأن المشير حصل على شعبية واسعة بعدما أحداث 30يونيو.

وأشارت الصحيفة إلى أن المصريون وقفوا طوابيرا طويلة من الرجال والنساء قبل فتح مراكز الاقتراع، وأن صور السيسي تكاد تغطي كل الجدران في الجمهورية، فبالنسبة للمصريين هذا هو الرجل الذي سيجلب الامن والاستقرار وسيحل مشاكل الاقتصاد، لكن معارضو السيسي يرون فيه ''انقلابيا'' استولى على الحكم بعدما خلع بنفسه الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

ونوهت الصحيفة إلى أن السيسي برر خلع مرسي بأنه كان طلبا من الملايين من المصريين الذين نزلوا للشوارع لمدة ثلاثة أيام مطالبين برحيل مرسي المتهم باحتكار السلطة له ولجماعته.

وفيما أدان الغرب عملية الاطاحة بمرسي من قبل الجيش، صفق المصريون ورحبوا بهذه الفعلة واعتبروا السيسي بطلا خلصهم من الاستبداد الاخواني بزعامة مرسي، وغذت وسائل الاعلام الناس بحب السيسي حتى غدا شخصية ''معبودة'' من قبل المصريين عامة- بحسب الصحيفة.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا   

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان