إعلان

ممثلة إيرانية مهددة بـ''الجلد في ميدان عام'' لتقبيلها رئيس مهرجان كان

11:29 م الجمعة 23 مايو 2014

ممثلة إيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

تواجه الممثلة الإيرانية، ليلى حاتمي، احتمالية تعرضها للجلد في ميدان عام، عقابا على تقبيلها رئيس مهرجان كان السينمائي، أثناء مشاركتها في حفل توزيع الجوائز.

قالت صحيفة ''ناشونال بوست''، الجمعة، إن ''الكاميرات التقطت ليلى تقبل جيلز جايكوب، رئيس المهرجان، في حركة تلقائية، ومرحبة منها مثل باقي الممثلات اللاتي شاركن بالحفل، وأن ذلك عرضها لهجوم شعبي بموطنها، إيران، وانتقدها العامة لعدم حفاظها على عادات وتقاليد بلدها، وقيم دينها الإسلامي''، على حسب زعمهم.

وأضافت الصحيفة، أن مجموعة من طلاب ''حزب الله''، بإيران أقاموا دعوي قضائية ضد الممثلة الحاصلة على جائزة أوسكار عن أحد أفلامها السابقة، مطالبين بجلدها في ميدان عام بعد تقبيلها لـ''جيلز''.

وأوضح الطلاب أن عقاب ليلى يجب أن يضاف إليه أنها، ''ظهرت بمظهر لا يليق بتمثيل المرأة المسلمة والإيرانية، حيث أظهرت بعضًا من خصل شعرها، من تحت حجاب لا يناسب المواصفات الشرعية للحجاب الإسلامي''.

ولفتت الصحيفة، إلى أن القوانين الإيرانية، تمنع السيدات من إظهار شعورهن، وهو ما استند عليه الطلاب، في دعوتهم القضائية المقدمة ضد الحاتمي، مؤكدين أن (المادة 638) من قانون العدالة الجنائية الإيراني، توجب على المسؤولين، جلد ''ليلى'' بميدان عام، بعد ما اعتبروها ''فضيحة أثارتها بمهرجان كان، وتشويهها صورة المرأة الإيرانية خاصةً، والمسلمة عامةً بفعلتها''.

من جانبها أكدت صحيفة ''التليجراف'' البريطانية، أنه طبقا للقانون الذي استند إليه الطلاب، من الممكن أن يتم جلد ''ليلى'' 50 مرة، في الوقت الذي لم تبد فيه الممثلة الإيرانية أي تعليقات حول هذا الأمر، ولم تتحدث إلى وسائل الإعلام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان