إعلان

نيويورك تايمز: رئيس وزراء الهندي يهتم بالهندوس ويغفل المسلمين

03:40 م الأربعاء 21 مايو 2014

نارندرا مودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن فوز رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، جعل لديه فرصة كبيرة في تغير تاريخ الهند.

وذكرت الصحيفة أن الكثير من المسئولين الهنود وحلفاء الهند في الخارج، متحمسين جدا لخلق علاقات معه، وتقوية علاقتهم به، تاركين خلفهم تاريخه القديم المتعلق بارتباطه بجماعات إرهابية مثيرة للشغب، التي تسبب في قتل أكثر من 1000 مواطن أغلبهم من المسلمين.

أشارت الصحيفة إلى أن حكومة مودي لديها الكثير من الامكانيات التي تساعدها على الوفاء بوعودها الاقتصادية وإصلاح الأوضاع المالية في الهند.

وأوضحت الصحيفة أن مودي يحاول تقوية علاقاته والتصالح مع كل اطياف الشعب الهندي ، فقدم مودي الاعتذار لحزب اليمين الهندوسي، في اليوم التالي بعد إعلان نتائج الانتخابات، فقام بزيارة مدينة فاراناسي الهندوسية المقدسة الواقعة على نهر الجانج.

ولفتت الصحيفة لضرورة قيام مودي بالاهتمام بالمسلمين، المهمشين في الهند، بعد خروج أكثر من 4000 عائلة هندية وتركهم لمنازلهم بعد أحداث الشغب، فيعيشوا في 86 مستوطنة غوجارات.

وطبقا لتقارير أمريكية فإن أكثر من 30% من الضحايا والنازحين لم يتلقوا أي مساعدات حتى الآن، وعلى الرغم من تأكيد مودي على اهتمامه بإصلاح الوضع في المستوطنات بغوجارات، إلا أنها خالية من مياه الشرب، ومصادر الطاقة، والصرف الصحي، بحسب الصحيفة.

كما طالبت الصحيفة من الحكومة الجديدة الالتزام بسياسة واضحة ومحددة وعادلة من أجل المجتمعات المهملة.

واختتمت الصحيفة كلامها بأن ضمان العدالة النزيهة واستعمال سياسة واضحة، سيحقق العدالة لكل الهنود، ويمنحهم الثقة لتحسين أوضاع مجتمعهم، والتعاون مع حكومتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان