إعلان

موقع أمريكي: بوتين سيتراجع عن مواقفه في أوكرانيا

02:59 م الثلاثاء 20 مايو 2014

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قال موقع ''ديلي بيست'' الإخباري الأمريكي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجتمع مع وزير الدفاع الروسي، قبل زيارته للصين الأثنين الماضي، وأمر بسحب القوات العسكرية الروسية التي أرسلتها روسيا سابقاً لحدودها مع أوكرانيا.

وأوضح الموقع أن الرئيس الروسي زعم سحب قواته مرتين في الماض، وهو ما لم يحدث، حسبما أفادت الصحيفة.

وأفادت الصحيفة أن الخبراء السياسيين أكدوا جدية بوتين في سحب قواته هذه المرة نظراً لضعف حالة الاقتصاد الروسي بعد فرض عقوبات اقتصادية أوروبية ضدها بسبب تدخلها في أوكرانيا، وأيضاً لأن بقاء القوات الروسية للتدريب على الحدود مع أوكرانيا أصبح ''مكلفاً جداً ويستنزف الجيش الروسي''.

ويرى بعض الخبراء العسكريين أن ''عدد القوات التي أرسلها بوتين لم يكن قادراً على إحداث أي تغيير بأوكرانيا لصالح روسيا، ''فلم يكن العدد كافياً لبدء احتلال روسي للمدن الأوكرانية الموالية للتدخل الروسي، ولم يكن العدد كافياً حتى لفرض سيطرة روسيا على المنطقة الحدودية فقط''، حسب ما أفاد الموقع.

وأضاف الموقع أنه على مدار الشهرين الماضيين، انتشرت الطيارات والدبابات الروسية على الحدود مع أوكرانيا، وبالرغم من ذلك فشلت قوات بوتين في السيطرة على العنف الدائر داخل المدن الأوكرانية بسبب اختلاف سكانها فيما يخص التدخلات الروسية، وموالات البعض له، ووقوف الأخرين ضده.

ويرى الموقع أن تواجد القوات الروسية لم يأتي بأي ثمار مربحة لروسيا ولا أوكرانيا، فباضطرار بوتين لسحب قواته بالنهاية سيشعر مؤيديه من الأوكرانيين بالجذلان لعدم قدرته على مساعدتهم بعد ثقتهم فيه، وأيضاً لأنه تسبب في نشر العنف واحتدام الخلافات بين المؤيدين والمعارضين الأوكرانيين لتدخل روسيا، مما ترك المئات قتلي في غضون شهرين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان