إعلان

ديلي ميل تتوقع موت أبو حمزة المصري في سجون أمريكا

01:43 م الثلاثاء 20 مايو 2014

أبو حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن القيادي الإسلامي ''المتشدد'' ، مصطفى كامل مصطفى، المعروف بأبو حمزة، تمت ادانته بإحدى عشر تهمة على يد محكمة أمريكية تثبت تعاونه مع جماعة القاعدة، وذلك بعدما استغرقت محاكمته أكثر من خمسة أسابيع.

وأوضحت الصحيفة أن مجموع التهم الموجهة إلى أبو حمزة، وتم حبسه على إثرها، ستتسبب بحبسه لمدى الحياة إلى أن يفارق الدنيا. وبالرغم من انكار أبو حمزة لمساعدته لإحدى

الجماعات الارهابية الطى اختطفت مجموعة من الأجانب في اليمن بالتسعينات، وتسببت في موت 3 رهائن بريطانيين، إلا أن هيئة محلفين المحكمة الأمريكية وجدوا أنه مذنب، وقرروا حبسه على إثر 11 تهمة لن يستطيع الخروج السجن بسببهم لمدى الحياة.

وأوضحت الصحيفة أيضاً أن أبو حمزة أنكر أى صلة تربطه بحركة القاعدة في أفغانستان، وأنكر ارساله لمقاتلين وأموال وأنكر أيضاً مساعداتهم في التخطيط لعملياتهم التفجيرية في عدة بلدان، وهو ما أثبتته المحكمة الأمريكية ضده وقامت بحبسه.

وتعد هذه المحاكمة نتاج 10 سنوات من محاولات أمريكية وبريطانية لإثبات تورط أبو حمزة بأعمال إرهابية، وتأتي بعد محاولته اللجوء لمحكمة حقوق إنسان أوروبية، و التي

وجدته مذنباً أيضاً، ومن ثم تم ارساله لأحد المحاكم الأمريكية في 2012 لدراسة قضيته، ولتوقيع عليه العقاب المناسب، حسبما أفادت الصحيفة.

ومن بعض التهم الموجهة ضد أبو حمزة البالغ من العمر 65 عاماً ''اشتراكه في ارسال مقاتلين إلى أفغانستان للقتال بجانب القاعدة في 2001، التخطيط والمساعدة على خطف أجانب باليمن مما أدى إلى مقتل بعض الرهائن البريطانيين والاستراليين في 1998، وتدريب المجاهدين للقيام بأعمال إرهابية ببعض الدول الأوروبية بين 2000 وحتى ديسمبر 2001.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان