إعلان

نيويورك تايمز: خطر الفيضان مستمر ويهدد أكبر محطات الطاقة في صربيا

12:57 م الثلاثاء 20 مايو 2014

الفيضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الأمطار توقفت عن الهطول أخيرا في صربيا لكن الخطر مستمر في ظل وجود بحيرة من المياه تشق طريقها خلال نهر سافا باتجاه الدانوب، مما يهدد العاصمة بلجراد ومحطة الطاقة الواقعة جنوب غرب المدينة والتي توفر نصف احتياجات البلاد من الكهرباء.

وأوضحت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – أن العمال يحاولون جاهدين وبصورة متواصلة بناء حاجز من أكياس الرمل من أجل إنقاذ محطة نيكولا تيسلا التي تعمل بالفحم في بلدة أوبرينوفاك الأكثر تضررا بطول نهر سافا، مشيرة إلى أن العمل ناجح حتى الآن.

وقالت الصحيفة إنه ومع ذلك فإن العواصف ، التي هدأت في البوسنة والهرسك وكذلك في غرب صربيا، يتوقع لها أن تدخل منطقة بلجراد وتصل ذروتها غدا الأربعاء.
وأشارت الصحيفة إلى أن نيبويشا ستيفانوفيتش قائد شرطة صربيا أمر بإخلاء أوبرينوفاك أمس الاثنين بالإضافة إلى 11 بلدة وقرية أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن الآلاف فروا من البلدة التي لا تزال مغمورة بوجه عام لكن آلافا آخرين يعتقد أنهم ينتظرون في بيوتهم من أجل المساعدة بدون كهرباء أو مياه شرب فيما تم نقل مئات أمس بالمروحيات.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذا أسوأ فيضان شهدته صربيا والبوسنة منذ بدء الاحتفاظ بسجلات مثل هذه الكوارث الطبيعية قبل 120 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين الحكوميين في البوسنة وصربيا أعربوا عن القلق من فقدان ما يقدر بمائة ألف لغم أرضي تعود إلى أيام الحرب في الفترة ما بين عامي 1992 و1995 في المنطقة أو أن تكون قد تحركت بفعل آلاف الانهيارات الأرضية التي تسببت بها الفيضانات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان